الاتحاد السعودي ذهبي والإماراتي فضي... والكويت أفضل تنظيم

في حفل توزيع جوائز الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:04
منح الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي طارق الملا، وأحمد العجمي، جائزة أفضل معلق عن فئة الشباب، وكلاً من فارس عوض، وخليل البلوشي عن فئة المحترفين، وحصل المنتخب السعودي على جائزة أفضل منتخب، في حين حل الإماراتي في الوصافة.
وزع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي جوائزه على الفائزين في "خليجي 23"، وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس في قاعة المؤتمرات بفندق الشيراتون بحضور جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وسطام السهلي رئيس اللجنة الاعلامية بـ"خليجي 23"، ورئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، إلى جانب سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي بمشاركة كوكبة من وسائل الصحافة والإعلام.

ومنح الاتحاد جائزة المعلق القطري محمد اللنجاوي لأفضل معلق شاب مناصفة للكويتي طارق الملا والعماني أحمد العجمي، أمام جائزة أفضل معلق محترف فجاءت مناصفة بين الاماراتي فارس عوض، والعماني خليل البلوشي.

وعلى صعيد جائزة التفوق لأفضل اتحاد خليجي، جاءت الجائزة الذهبية من نصيب الاتحاد السعودي، بينما ذهبت الجائزة الفضية الى الاتحاد الإماراتي.

وفي لمسة وفاء منح الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي درعا تذكارية للإعلامي المخضرم فيصل القناعي عضو الهيئة الاستشارية بالاتحاد الخليجي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية سابقا، وتسلمها بدلا منه الاعلامي ناصر العنزي.

وقدم الاتحاد أيضا جائزة للمخرج المتألق طلال البرجس، الذي ابدع في اخراج حفل افتتاح النسخة 23 لكأس الخليج العربي، كما تم تكريم الاتحاد الكويتي لتنظيمه البطولة الخليجية بامتياز، وتسلم الجائزة الزميل عبدالكريم الشمالي نائب رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة.

تكافؤ الفرص

ورحب سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بالحضور في الحفل، "الذي يقام بأرض الصداقة والسلام التي احتضنت التجمع الخليجي في نسخته 23"، مؤكدا أن "هذا الحفل الذي يقام للمرة الثالثة يتزامن مع كأس الخليج الـ23"، مبينا أن هذه الجوائز تقدم خلال كأس الخليج فقط لوجود معظم القنوات الفضائية في تغطية البطولة لحصولها على حقوق البث، مما يمنح كل المعلقين فرصا متكافئة في المنافسة على الجوائز.

عادات «خليجي»

من جهته، أكد رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة سطام السهلي أن "الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي عودنا دائما على اقامة الفعاليات وتكريم المميزين، وهو أمر غير مستغرب في ظل الدور الكبير للاتحاد في دعم رجالات الاعلام الشباب والموهوبين".

ورحب السهلي بالإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لحرصه على الحضور، مبينا ان اللجنة الاعلامية لـ"خليجي 23" حرصت على اقامة الحفل في اليوم قبل الاخير للبطولة لإتاحة الفرصة للحضور الكبير، متمنيا المزيد من التوفيق للاتحاد الخليجي.

ميرلو: علاقات قوية مع الكويت

وأبدى جياني ميرلو سعادته بالوجود مجددا في الكويت بعد سنوات من حضوره الكونغرس الآسيوي للصحافة الرياضية إلى جانب بعض حلقات العمل، لافتا الى أن هناك دائما علاقات قوية تجمع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مع الكويت.

وبين ميرلو أن الزميل السهلي تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي خلفا لفيصل القناعي الذي كان موجودا لسنوات، وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة، مشيدا بالجهود الكبيرة للسهلي في "خليجي 23"، خاصة ان المهمة لم تكن سهلة من اجل الاستعداد لحدث بهذا الحجم خلال اسبوع، "لذا جهوده تستحق الاشادة والتقدير".

وبين أن مهمة الصحافة الرياضية خلال المرحلة الحالية صعبة ومهمة بالوقت ذاته، لاسيما في المنطقة الخليجية، مضيفا "يجب ان نكون ايجابيين دائما، وان نفكر بايجابية من أجل تحقيق مهمتنا الاساسية بخدمة الاجيال القادمة".

وأضاف "اننا نحترم السياسة بطبيعة الحال، وعلى السياسة أن تحترم عملنا، ويجب علينا ان نعمل معا، لأن الرياضة تعتبر ثقافة والثقافة هي نفسها حول العالم، لذا على الإعلاميين ان يعملوا معا لتحقيق اهدافهم".

وشدد ميرلو على انه يقف مع الجميع، لانه رئيس الاتحاد الدولي، "والجميع يعمل تحت مظلة الاتحاد، ومع اننا نعمل معا فإنه قد يكون هناك اختلاف في الآراء، وهذا أمر طبيعي وصحي، وفي النهاية يجب أن نتناقش للوصول الى حل يرضي الجميع"، مستدركا "أذكركم ان المهم هو مستقبل الجيل القادم في عالم الصحافة، ويجب علينا ان نفتخر بأننا صحافيون رياضيون".

back to top