إشادة عالمية بتبرع الكويت لمرضى السرطان في سورية

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:00
 ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف
ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف
أشادت منظمة الصحة العالمية بتبرع الكويت بمبلغ مليون دولار لمصلحة مرضى السرطان في سورية.

وقالت المنظمة إنه سيكون بوسعها، عقب تلقي التبرع، توفير العلاج الطبي للأطفال المصابين بالسرطان القادمين من محافظات سورية إلى مستشفى «الإحالة» الوحيد للأطفال في دمشق.

وأكد، ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية، إليزابيث هوف أن هذا التبرع سيجلب الأمل مجدداً لهؤلاء الأطفال وأسرهم، مشيرا إلى أنه وفقاً للسجل الوطني للسرطان، هناك نحو 25 ألف مريض جديد بالسرطان يحتاج إلى العلاج كل عام، بينهم 2500 طفل دون عمر 15 سنة.

وقال إن هذا التبرع الكويتي الجديد جاء في وقت حرج، لافتا إلى أنه سيساعد المنظمة على توفير أدوية السرطان للأطفال الذين يعيشون في خوف من السرطان، والذين لا تستطيع أسرهم تحمل تكلفة العلاج العالية، وخاصة في ظل الظروف المعاكسة التي تشهدها سورية حاليا.

وأشار هوف إلى أن تبرع الكويت مطلع الشهر الجاري بمبلغ مليون دولار، جاء بهدف تخفيف الألم عن المرضى في سورية، والذين سيحصلون بموجب التبرع على الدواء الذي يحتاجون إليه.

من جانبه، قال مدير مستشفى الأطفال في سورية د. ماهر حداد: في الوقت الراهن يعالج 1500 طفل مصاب بالسرطان في هذا المستشفى، لافتا إلى أنه كل شهر يتلقى المستشفى من 60 إلى 70 طفلا جديدا يحتاجون إلى علاج السرطان، ومعظمهم يأتي من المحافظات الشرقية والشمالية الشرقية من سورية، وستكون هذه الأدوية التي تدعمها منظمة الصحة العالمية كافية عند تلقيها لتغطية العلاج الطبي لمدة 7 أشهر تقريبا.

back to top