«التمييز» لن تنظر الأحد طلبات وقف حبس المحكومين في «دخول المجلس»

نيابة المحكمة لم تنتهِ من إعداد مذكرة الطعون

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:13
المستشار أحمد العجيل
المستشار أحمد العجيل
• الدلال: الحراك قادم من جديد... وإن غداً لناظره قريب
كشفت مصادر مطلعة، لـ"الجريدة"، أن محكمة التمييز الجزائية، برئاسة المستشار أحمد العجيل، لن تنظر الأحد المقبل أي طلبات لوقف نفاذ حبس 35 مواطناً بينهم النائبان د. جمعان الحربش ود. وليد الطبطبائي والنائبان السابقان سالم النملان وفهد الخنة، في قضية دخول مجلس الأمة، الأمر الذي سيلقي بظلاله على جلسة المجلس المقررة في 9 الجاري، والمخصص فيها ساعتان لمناقشة هذه القضية.

وبينما لفتت المصادر إلى أن نيابة التمييز لم تنتهِ حتى يوم أمس من إعداد مذكرتها، وذلك لعدم الانتهاء من الرد على مذكرات طعون 67 محكوماً في القضية، إلى جانب طعن النيابة العامة، متوقعة أن تقدم النيابة مذكرتها منتصف الأسبوع المقبل إلى الدائرة الجزائية، التي يحتمل أن تنظر في أمرها، وفي طلبات وقف النفاذ بجلسة 14 الجاري، قال النائب محمد الدلال: "إننا نشهد هذه الأيام إرهاصات بدء موجة جديدة من الحراك الإصلاحي، وإن غداً لناظره قريب".

وأضاف الدلال، في تصريح أمس: "تفننوا في خنق الحراك الإصلاحي حتى وصلت الأمور إلى سجن الشباب الوطنيين، وفي مرحلة ظن الكثيرون أن الحراك ذهب بلا رجعة، انقلبت المحنة إلى منحة"، معتبراً أن "في استذباحهم لخنق الحراك سبباً في إعادة الحياة إليه".

back to top