قد لا تكون إعادة تنظيم شركة أمازون لسوق التجزئة قد انتهت، بحسب أحد محللي التقنية المشهورين. وسوف تستحوذ عملاقة الإنترنت على تارغت كورب، كما كتب جين منستر الشريك المؤسس في لوب فنتشر في تقرير يبرز ثمانية توقعات حول صناعة التقنية في سنة 2018. وأحدثت أمازون ضجة في عالم التجزئة العام الماضي، عبر شرائها «هول فوودز ماركت» بقيمة 13.7 مليار دولار.

وقال منستر، إن «تارغت هي الشريك المثالي لأمازون لسببين هما التشاطر الديمغرافي والرصيد القابل للإدارة «ملاحظاً أن الشركتين تركزان على الأمهات والعائلات، مضيفاً أن «معرفة التوقيت بهذا الشأن صعب، لكن رؤية قيمة الاتحاد سهلة».

Ad

وتشير أرقام الحصة السوقية إلى أن الاتفاق سوف يحظى بموافقة الجهات التنظيمية، وسوف تستمر وول-مارت ستورز في تملك حصة أكبر من اتحاد أمازون-تارغت، بحسب منستر، الذي قدر قيمة الصفقة عند 41 مليار دولار أو 15 في المئة من القيمة الحالية لتارغت.

وأصبح التنبؤ باتفاق أمازون التالي فكرة شائعة للمحللين.

وفي نوفمبر كتب توم فورت المحلل لدى دي ايه ديفيدسون شركة لولوليمون أثليتيكا قد تكون جذابة بالنسبة إلى بائعة التجزئة أون لاين، فيما طرح محلل سيتي غروب بول ليجويز في الآونة الأخيرة طائفة من الأهداف المحتملة بما في ذلك شركة أبركرومبي وفيتش وبد باث آند بيوند وأدفانس أوتو بارتس. وعلى الرغم من ذلك، قد لا تكون أمازون مهتمة في صفقات تجزئة. وفي الشهر الماضي، كتب محلل بنك سي اف آر ايه كن ليون يقول، إنه يتوقع قيام شركة الإنترنت بشراء بنك صغير أو متوسط الحجم في 2018.