البيت الأبيض ناقش تقليص مساعدات السلطة الفلسطينية

غزة تتظاهر... وإسرائيل تطلق نور التميمي

نشر في 06-01-2018
آخر تحديث 06-01-2018 | 00:00
No Image Caption
ناقش البيت الأبيض امس، تقليص المساعدات الأميركية المقدمة إلى السلطة الفلسطينية، بسبب مواقفها الأخيرة، وكضغط لإجبارها على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة «هآرتس» عن مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض، قولهم، إنه سيتم فحص المساعدات للسلطة الفلسطينية بسبب مواقف الفلسطينيين الأخيرة بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

إلى ذلك، وبينما تظاهر مئات الفلسطينيين في مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة احتجاجاً على انقطاع الكهرباء وغلاء المعيشة، أطلقت اسرائيل فجر أمس، سراح الفتاة نور التميمي (20 عاما) المتهمة بالاعتداء على جنديين اسرائيليين مع قريبتها عهد التميمي (16 عاماً)، بكفالة، في قرية النبي صالح في الضفة الغربية.

وقال ناجي التميمي: «أطلق سراح ابنتي فجر هذا اليوم (أمس)، بعد أن قررت محكمة إسرائيلية ذلك لقاء كفالة مالية بلغت خمسة آلاف شيكل (1500 دولار)».

وأوضح أن عائلة التميمي وقعت أيضاً على كفالة أخرى بقيمة عشرة آلاف شيكل (نحو ثلاثة آلاف دولار) ستدفع في حال لم تمثل نور التميمي أمام القضاء لمحاكمتها، إضافة إلى توقيع كفيل يحمل الهوية الإسرائيلية لم يحدد هويته.

وأوضح الوالد أن من شروط الافراج «أن تتوجه نور كل يوم إلى أقرب مركز شرطة إسرائيلية وتوقع على وجودها في المنطقة».

وكان من المفترض أن يتم إطلاق نور قبل يومين بعد صدور قرار محكمة اسرائيلية بإطلاق سراحها، غير أن النيابة العسكرية استأنفت القرار، وأُرجئ الإفراج عنها حتى صدور قرار من المحكمة مرة أخرى أمس الأول.

back to top