رغم اعتماد بدء الاستقطاع الشهري في يناير، كشف رئيس اتحاد ملاك شقق جابر الأحمد السكنية جمال المشعل عن تأجيل مؤقت لتسلم المخصصات المالية الشهرية على ملاك شقق المدينة، إلى حين اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بوزارة العدل، وذلك بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد عقدها نهاية العام الماضي.

وقال المشعل في تصريح لـ"الجريدة"، ان مجلس ادارة الاتحاد يعمل في الوقت الراهن على اعتماد ما جاء في الجمعية العمومية غير العادية بوزارة العدل حتى يشرع قانونياً ما جاء في "العمومية"، ومنها قيمة الاستقطاع الشهري 40 ديناراً على ملاك الشقق.

Ad

ولفت المشعل إلى أن اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد السكنية عقد جمعيته العمومية في 18 سبتمبر من العام الماضي في الساحة الخلفية للعمارات وتمت مناقشة العديد من الامور مع ملاك الشقق، أبرزها التعديلات على بعض البنود الخاصة بالنظام الأساسي للاتحاد، ومناقشة قيمة الاستقطاع على الملاك، وفتح الحساب البنكي باسم الاتحاد وعملية تحصيل الاستقطاع، الى جانب مناقشة راتب مدير الاتحاد واعتماده.

وأضاف ان الجمعية العمومية وافقت بالإجماع على التعديلات على النظام الأساسي بعد استماع لشرح تفصيلي من رئيس الجمعية العمومية جمال المشعل، ومقارنة للبنود السابقة والمعدلة، وتم اعتماد النظام الأساسي الجديد.

وتابع أن الجمعية وافقت بأغلبية الحضور على أن يكون قيمة الاستقطاع 40 دينارا شهرياً بعد شرح مفصل قدمه مدير الاتحاد حسين نزار حول هذا المبلغ ومدى الاستفادة منه من أجل الخدمات المستدامة للملاك، الى جانب فتح حساب بنكي باسم الاتحاد في أحد البنوك الكويتية مع توكيل الامر الى مجلس الإدارة بذلك، وتم الاتفاق على إعطاء حرية أكثر للملاك بدفع قيمة الاستقطاع سواء الدفع المباشر للمجلس مقابل وصولات تُقدم لهم أو التحويلات البنكية عن طريق الاستقطاع الشهري، كما وافقت الجمعية العمومية بالإجماع على قيمة راتب مدير الاتحاد.

وأوضح المشعل أنه تمت مناقشة بند ما يستجد من أعمال وتم الاتفاق على منح صلاحيات لمجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ ما يراه مناسباً.