توقعت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة انتهاء ديوان المحاسبة من إجراء رقابته على ممارسات الصيانة الـ 14 الخاصة بالطرق في شتى محافظات الكويت قريباً، في حين تبدأ أعمال الصيانة الفعلية للطرق عقب الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة": عندما تبدأ أعمال الصيانة ستتحول طرقات الكويت وشوارعها الداخلية والخارجية إلى ورشة عمل من أجل إعادة إصلاح تلك الطرقات وصيانتها، مضيفة أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية إلى إنجاز تلك الممارسات من أجل الإسراع في أعمال الصيانة للطرقات في ظل الحاجة الفعلية إليها.

Ad

وكانت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم أشارت في تصريح صحافي إلى أن تلك الممارسات تتعلق بصيانة الدائري الخامس السريع وطريق الغزالي وطريق الجهراء السريع مع التقاطعات التابعة لتلك الطرق، وتشمل صيانة طريق الملك عبدالعزيز آل سعود السريع، وطريق "صبحان المقوع" مع التقاطعات التابعة لهما، إضافة إلى صيانة الطرق والساحات في منطقة القصر، والعقيلة والمنقف والظهر والصباحية.

وذكرت أن أعمال الصيانة تشمل كذلك صيانة الطرق والساحات في القرين وصبحان ومبارك الكبير، إضافة إلى صيانة منطقة جابر العلي وأم الهيمان، إضافة إلى صيانة عامة للدائري الثالث وأجزاء من الخليج العربي، وصيانة الشوارع الرئيسية بالدعية والخالدية، وصيانة ضاحيتي حطين والشهداء، إضافة إلى صيانة منطقتي الرميثية والشعب، وصيانة مناطق العيون وسعد العبدالله والجهراء القديمة.

يذكر أنه برغم صدور قرار بإنشاء هيئة الطرق والنقل البري فإن صيانة الطرق لا تزال تتبع وزارة الأشغال العامة، إضافة إلى العديد من الاختصاصات التابعة للإدارة العامة للمرور والتي يفترض أن تتبع الهيئة العامة للطرق إلا أنها لا تزال في معية وزارة الداخلية.

تسليم السيارات المستأجرة

سلم القياديون في وزارة الأشغال العامة سيارتهم المستأجرة للشركات المالكة لتلك السيارات، وتم إلغاء عقود الاستئجار وفقاً لقرار ديوان الخدمة الذي تم تفعيله نهاية العام الماضي.

ويأتي هذا الإجراء تطبيقاً لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 1 لسنة 2016 الخاص بإلغاء عقود السيارات المستأجرة للوظائف القيادية ومنح بدل سيارة بواقع 250 ديناراً شهرياً لكل قيادي.