انضمت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، إلى لجنة تحكيم مهرجان «شاشة صغيرة، أفلام قصيرة» الأول، الذي ينظمه المركز الثقافي البريطاني. وتضم اللجنة عدداً من صناع الأفلام، ويمتد باب تقديم الأفلام القصيرة في المهرجان حتى 31 يناير الجاري.

وأعربت الفهد عن سعادتها بالانضمام إلى لجنة تحكيم مهرجان «شاشة صغيرة، أفلام قصيرة» الأول، لتكون ضمن كوكبة من المخرجين.

Ad

وأضافت «بعد تطور مسيرتي المهنية، وسط هذا النمو السريع للصناعة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، أدركت أهمية الفرص، التي تمنح المواهب المتزايدة تجربة مهارات جديدة وتقدير أفكارها المبتكرة، ونمتلك جميعاً هواتف ذكية اليوم، وأدعو أي شخص لديه قصة تُحكى إلى تصويرها وتقديم الفيلم القصير الخاص به».

وتكمل الفهد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، بجانب المخرج الإماراتي، عبدالله الكعبي، والمخرج البريطاني الحائز جوائز، آصف كاباديا، فضلاً عن الممثلة والكاتبة الإنكليزية أليس لوي، وستعمل لجنة التحكيم على وضع قائمة قصيرة من الأفلام لعرضها على الجمهور العالمي خلال المهرجان على الإنترنت خلال الفترة من 15 إلى 25 مارس المقبل.

وبانضمامها إلى لجنة التحكيم، تضفي نهلة الفهد مزيداً من الخبرة على المهرجان، إذ تعمل في مجال هذه الصناعة منذ أكثر من 10 سنوات، كما تبرز أعمالها المتميزة والمتنوعة.

وبهدف ضمان استمرار نمو المواهب في المنطقة، أنشأت الفهد استوديو إنتاج خاصاً بها عام 2009، يساعد صناع الأفلام والطلبة على إنجاز مشروعاتهم.

ويمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين الخليجيين المقيمين في المملكة المتحدة، المشاركة في مهرجان «شاشة صغيرة، أفلام قصيرة» حتى 31 الجاري.

وللمشاركة ينبغي ألا يتخطى الفيلم ثلاث دقائق، وأن يصور بوساطة كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي، وأن يكون العمل خيالياً.

ويمكن أن تكون الأفلام المشاركة باللغتين الإنكليزية أو العربية، كما يمكن أن تكون واقعية أو رسوماً متحركة، ويجب أن تكون مناسبة لجمهور أقل من 18 عاماً.