«الصناعة» تخصص «الشدادية» لـ 3 أنواع من الصناعات

نشر في 07-01-2018
آخر تحديث 07-01-2018 | 00:04
الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
كشفت مصادر لـ"الجريدة أن الهيئة العامة للصناعة ستخصص منطقة الشدادية لثلاثة أنواع من الصناعات، هي صناعات البتروكميكال والصناعات الغذائية والصناعات الصغيرة المتنوعة الأخرى.

وقالت المصادر، إن "الصناعة" انتهت من وضع خطة استراتيجية جديدة تهدف إلى تفضيل قطاعات صناعية على أخرى، بناء على حاجة السوق المحلي وبهدف زيادة المنافسة بين الشركات.

وأوضحت أن من أهم القطاعات الصناعية، التي تعمل الهيئة على دعمها، هو القطاع الغذائي على وجه التحديد، بهدف اعتماد الدولة على منتجاتها المحلية، وخفض استيراد المنتجات الغذائية، التي باتت تشهد معدلات مرتفعة.

وذكرت أن هيئة الصناعة درست القطاعات الصناعية، التي تشهد طلباً عالياً عليها، ويحتاجها السوق المحلي، إذ تعمل "الصناعة" على تنفيذ الاستراتيجية بعد الانتهاء من منطقة الشدادية الصناعية.

يذكر أن "الشدادية" ستضم سكناً للعمال، الذي سيتكون من مبانٍ سكنية بمساحة 100 ألف متر مربع بعدد 23 مبنى لمساجد، ونقاط طبية وملاعب وساحات مفتوحة، وموقع محطة تنقية مياه الصرف الصحي، ومواقع استعمالات مستقبلية، ومناطق تجارية، وخدمات واستعمالات إدارية، ونقطة أمنية، إذ بلغت نسبة الإنجاز ما يتجاوز 95 في المئة.

back to top