الزمالك يرفض نقل مباراة القمة مع الأهلي خارج القاهرة

نشر في 07-01-2018
آخر تحديث 07-01-2018 | 00:04
مرتضى منصور
مرتضى منصور
أعلن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور رفضه نقل مباراة القمة رقم 115 أمام النادي الأهلي، ضمن مواجهات الأسبوع السابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز، خارج القاهرة، بعد الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية عن إمكانية نقل المباراة إلى استاد "برج العرب" في مدينة الإسكندرية الساحلية.

وأضاف منصور أن مباراة القمة تواجه نفس مصير مباراة "المقاصة" خلال الموسم الماضي، مشددا على أن فريقه لن يخوضها حال نقلها، مؤكدا تمسكه بخوض المباراة على أرض استاد القاهرة، لأنه ملعب الزمالك.

ويلتقي الفريق الأبيض مع الأهلي غدا، في الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ويتمسك الزمالك بخوض اللقاء في القاهرة.

تغريم محمد إبراهيم

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة النادي تغريم محمد إبراهيم، صانع ألعاب الفريق، 100 ألف جنيه، وإحالته إلى التحقيق، لما بدر منه من إساءة في حق نبيل محمود المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفني، وكان اللاعب اعترض على المدرب ورفض استكمال التدريب، وفقا لتأكيدات الجهاز الفني للفريق الأبيض، وتأكد بنسبة كبيرة خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني للفريق في مباراة الأهلي المقبلة.

في الوقت ذاته، انتظم فريق الكرة في القلعة البيضاء في معسكر مغلق، أمس، استعدادا للمباراة، بينما يغيب عن الفريق محمود جنش وعبدالله جمعة للإصابة، إضافة إلى علاء الشبلي وخالد قمر ومحمد رمضان، بعد قرار الجهاز الفني الاستغناء عنهم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، يناير الجاري.

في سياق آخر، رشح أحد وكلاء اللاعبين النيجيري كينجسلي أودو، صاحب الـ21 عاما، مهاجم لوبي ستارز النيجيري، لمسؤولي نادي الزمالك، للانضمام إلى الفريق الأبيض يناير الجاري.

وأكد الوكيل أن لوبي ستارز يطلب 300 ألف دولار من أجل الاستغناء عن اللاعب، خاصة أن الصفاقسي التونسي يضع اللاعب ضمن دائرة اهتماماته، وعرض على ناديه 225 ألفا لضمه. وكان مرتضى منصور استفسر خلال الساعات الماضية عن اللاعب لبحث إمكانية ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

على صعيد مختلف، بدأ مسؤولو نادي الزمالك البحث عن عروض تسويقية للنيجيري معروف يوسف، لاعب وسط الفريق، في حال الاستقرار على رحيله خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وشهدت الآونة الأخيرة دخول معروف ضمن المرشحين للرحيل، في ظل رغبة المجلس في البحث عن لاعب إفريقي جديد.

ويفضل المجلس الاتفاق مع اللاعب على طريق الإعارة لأحد الأندية الخليجية، رافضين رحيله بشكل نهائي ومجاني دون الاستفادة منه.

البدري يضع خطة الفوز

في المقابل، يضع المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري، في المران الختامي للفريق اليوم، خطة الفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك قبل مواجهة القمة.

ويعقد البدري أكثر من محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، يشاهد فيها لقطات سريعة من آخر 3 مواجهات لعبها أبناء "ميت عقبة"، كما يشرح الطريقة التي يلعب بها الفريق الأبيض، ويقوم بتوزيع الأدوار على نجوم المارد الأحمر بما يضمن الفوز وانتزاع النقاط الثلاث واعتلاء القمة بشكل "مؤقت" قبل مواجهة الإسماعيلي "المتصدر" مع نظيره "النصر" والمقرر لها الأربعاء المقبل.

واعتبر المدرب العام للفريق أحمد أيوب أن لقاء الزمالك "ديربي" ينتظره الملايين من جماهير الفريقين، سواء في مصر أو الوطن العربي، موضحا أن الجهاز الفني عكف مؤخرا عقب مباراة النصر على دراسة الزمالك، من خلال رؤية عدد من مبارياته في الدوري، للوقوف على نقاط القوة والضعف وتوضيحها للاعبين خلال المحاضرات الفنية.

وقال أيوب إن موقعة الغد تكتسب هذه المرة أهمية مضاعفة بالنسبة للأهلي، فهي من ناحية تصل بالفريق إلى قمة الدوري وتقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، كما أنها تسبق لقاء السوبر المحلي أمام المصري، والمقرر 12 الجاري في الإمارات، مضيفا: "بالتأكيد الفوز بالقمة سيعطي لنا دفعة معنوية كبيرة قبل السفر إلى الإمارات، ويمنحنا القدرة على العودة للقاهرة باللقب المحلي".

في سياق آخر، رفض البدري التفريط في خدمات الثنائي عبدالله السعيد والتونسي علي معلول، لاعبي الفريق، بعدما تلقى اللاعبان عروضا جادة من الدوري السعودي والتونسي للرحيل عن القلعة الحمراء.

وأبلغ البدري لجنة الكرة صعوبة التفريط في أي لاعب آخر بعد السماح برحيل الثلاثي عماد متعب ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ للدوري السعودي، بجانب فسخ التعاقد مع السوري عبدالله الشامي مدافع الفريق، وطلب سرعة تجديد عقد عبدالله السعيد الذي ينتهي الموسم الحالي، وعدم السماح برحيله، خاصة أنه عنصر أساسي لا غنى عنه.

البدري يشاهد مع اللاعبين لقطات فيديو سريعة من آخر 3 مواجهات لعبها أبناء «ميت عقبة»
back to top