افتتح نادي الرماية الكويتي المعسكر التدريبي السادس للاتحاد الآسيوي لرماية (السكيت) للناشئين، أمس الأول، على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، بالتعاون مع الاتحاد القاري للعبة، ومشاركة عدد من رماة وراميات آسيا.

وقال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي في كلمة له، بمناسبة افتتاح المعسكر الذي يقام على هامش استضافة النادي بطولة سمو الأمير الدولية السابعة الكبرى للرماية التي تنطلق في 13 يناير الجاري، إن "هذا التجمع الرياضي يأتي استكمالاً لمعسكرات أقامها النادي في السنوات الماضية شملت عدة رمايات منها المسدس والتراب والبندقية".

Ad

وأوضح العتيبي أن المعسكر، الذي يستمر 6 أيام، سيشمل الجوانب النظرية والعملية في رماية (السكيت) بإشراف مدرب منتخب الكويت لرماية السكيت الكابتن بيتر مالك، مشيرا إلى أن الرماة الآسيويين يتطلعون إلى الاستفادة من خبرات هذا المدرب، الذي يعد أحد أبرز مدربي العالم في هذا النوع من الرماية.

340 رامياً ورامية

وذكر أن 340 راميا ورامية من عدد كبير من الدول العربية والأجنبية سجلوا أسماءهم للمشاركة في البطولة قبل يومين من غلق باب التسجيل، لافتاً إلى أن توافر الوسائل والإمكانات الكبيرة في مجمع صباح الأحمد الأولمبي، الذي يعد من الميادين المميزة في العالم، سيسهم في نجاح المعسكر، منوها بالمشاركة الواسعة للاتحادات العربية والآسيوية في المعسكر.

وذكر أن النادي سيقيم على هامش هذه البطولة الكبرى دورتين متقدمتين للتحكيم في سلاحي الرصاص والخرطوش، يقدمهما محاضرون دوليون معتمدون من الاتحاد الدولي للرماية.

وعن استعدادات النادي لاستضافة البطولة أفاد العتيبي بأنها تسير وفق ما هو مخطط له لإظهارها بصورة مميزة، مثمنا دعم القيادة السياسية لرياضة الرماية الكويتية، الذي كان له أكبر الأثر في تحقيق الإنجازات الكبرى التي حققها رماة الكويت في الملتقيات الرياضية العالمية.