«المجلس الوطني الاماراتي» يشارك باجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية

تستضيفه الكويت الاثنين والثلاثاء المقبلين

نشر في 06-01-2018 | 19:45
آخر تحديث 06-01-2018 | 19:45
المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي
المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي
يشارك المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي بوفد برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس مروان بن غليطه في الاجتماع الدوري ال 11 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه الكويت الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان اليوم السبت ان وفد المجلس يضم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سالم الشامسي ومحمد العامري وحمد الرحومي وخليفة المزروعي و الامين العام للمجلس أحمد الظاهري.

واضاف البيان انه الاجتماع سيطلع على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع العاشر لرؤساء المجالس التشريعية واللجان التابعة له بدول التعاون لعام 2017 وعلى موجز مسيرة العمل الخليجي المشترك مقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون وعلى آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول المجلس واللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي.

وذكر ان الاجتماع سيتناول المواضيع الخليجية المشتركة المقترح مناقشتها وبحث مسألة الانضمام الى منتدى البرلمانيين العرب واعادة النظر في استمرار التعاون مع المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية التابع للاتحاد البرلماني العربي.

وسيبحث الاجتماع رؤية مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون للتعامل مع موضوع خطر الارهاب والتنظيمات الارهابية ومقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وتعزيز العلاقات مع الكونغرس الأمريكي.

back to top