مصر| محاولة اقتحام «قسم المقطم» بعد وفاة موقوف

• الأهالي اتهموا الشرطة بقتله
• المباحث: مات بجرعة مخدر

نشر في 07-01-2018
آخر تحديث 07-01-2018 | 00:00
No Image Caption
أحبطت قوات الأمن في مصر، أمس الأول، محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، من قبل عدد من أهالي منطقة "الزلزال"، في ضاحية المقطم "شرق القاهرة"، على خلفية وفاة شاب محتجز داخل القسم، حمَّل أقاربه رجال الشرطة المسؤولية عن وفاته، في إشارة إلى تعرضه للضرب حتى الموت، بينما قالت مصادر لـ"الجريدة" إن المحتجز المكنى "عفروتو"، سبق أن ألقي القبض عليه على خلفية الاتجار في مواد مخدرة.

وفي حين تم نقل المحتجز إلى المشفى، انتقل رجال المباحث لمعاينة الجثة، وتحرير محضر بالواقعة، وهناك تبين أن الشاب تُوفي إثر تناوله جرعة من مخدر "الإستروكس".

إلى ذلك، قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة تمكنت بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي من السيطرة على حالة الشغب التي أثارها عدد من الأهالي، بعد قيام مجموعة منهم بمحاولة اقتحام القسم.

المصدر أشار إلى قيام مُحتجين بإشعال النيران في سيارة أمام قسم شرطة المقطم، بعد محاولتهم اقتحام القسم، حيث قام عدد من الأهالي باقتحام الحاجز الأمني وإلقاء عبوات "المولوتوف" الحارقة على سيارة شرطة أمام القسم، ما أسفر عن إضرام النيران فيها.

وألقي القبض على بعض المتجمهرين، عقب إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع، فيما أسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتجمهرين عن إصابة عدة أشخاص، تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف لتلقي العلاج، بينما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران التي اشتعلت في سيارة شرطة.

back to top