احتفظ نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه المتواضع فيرونا 2 - صفر، أمس في المرحلة العشرين، ليرفع نابولي رصيده إلى 51 نقطة.

ونجح نابولي، بطل الشتاء، في هضم خروجه من ربع نهائي مسابقة الكأس على أرضه أمام اتالانتا 1-2 منتصف الاسبوع الماضي، ليتابع مشواره الناجح نحو إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990، علماً بأنه ودع ايضا مسابقة دوري أبطال اوروبا من دور المجموعات.

Ad

وقدم فيرونا، الذي فاز للمرة الأخيرة على ملعب «سان باولو» في يناير 1983، لعبا دفاعيا في الشوط الأول حرم نابولي ترجمة فرصه، خصوصا كرة البلجيكي دريس ميرتنز القريبة (17)، ومواجهة لورنتسو انسينيي للمرمى من مسافة قريبة، اذ أهدر برعونة فوق العارضة (31).

وفي الشوط الثاني، تابع لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري ضغطهم، فسدد انسينيي كرة «على الطاير» (48)، ثم أصاب القائم برأسية قوية بعد عرضية جميلة من الإسباني خوسيه كايخون (58).

لكن دفاع فيرونا رضخ اخيرا إنما أمام المدافع السنغالي العملاق خاليدو كوليبالي الذي ارتقى عاليا إلى ركنية وتابعها برأسه على باب المرمى في الشباك (65)، مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم وهو الأعلى بين مدافعي «سيري أ».

وقضى نابولي على آمال ضيفه بهدف ثان لكايخون الذي سجل هدفه السادس هذا الموسم بمتابعة قريبة بيمناه على باب المرمى بعد عرضية من انسينيي (78).

واكتسح لاتسيو مضيفه سبال 5-2 وتغلب ميلان على ضيفه كروتوني 1 - صفر، واستعاد تورينو نغمة الانتصارات بفوز كبير 3 - صفر على بولونيا.

الإنتر يتعادل مع فيورنتينا

من جهته واصل، إنتر ميلان نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة بتعادله مع مضيفه فيورنتينا 1-1 في افتتاح المرحلة ليفشل بالتالي في تضييق الخناق على صاحبي المركز الأول والثاني.

وبعد أن كان متصدرا منذ مطلع الموسم الحالي، تراجع انتر ميلان إلى الثالث بعد فشله في الفوز في اخر خمس مباريات ويملك في جعبته 42 نقطة.

وكان انتر ميلان في طريقه إلى حسم المباراة في مصلحته لانه تقدم بهدف سجله مهاجمه الأرجنتيني مارو ايكاردي الذي تابع كرة برأسه تصدى لها حارس فيورنتينا لكن الأول اعادها داخل الشباك (55) معززا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين مع 18 هدفا.

وضغط اصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة واثمر ضغطهم هدفا حمل توقيع جيوفاني سيميوني نجل مدرب اتلتيكو مدريد دييغو سيميوني وذلك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثانية عاد اودينيزي بالتعادل الإيجابي 1-1 من كييفو فيرونا.

وفي باقي المباريات فاز بينيفينتو على ضيفه سامبدوريا 3 - 2 وجنوى على ضيفه ساسولو 1 - صفر.