أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري اليوم الأحد مواصلة الجهات المعنية تنفيذ أعمال مشاريع تطوير مطار الكويت الدولي تنفيذا للتوجيهات الأميرية السامية.

Ad

وقالت بوشهري على هامش جولة تفقدية لمشروع مبنى الركاب المساند (تي 4) إن المبنى سيكون جاهزا للتشغيل بنهاية الربع الثاني من العام الحالي مضيفة ونسعى لان نكون منافسا مهما في المنطقة.

وأوضحت أن مطار الكويت الدولي سيشهد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي بعد الانتهاء من المبنى (تي 4) ومبنى الركاب الجديد (تي 2) لاسيما أن المطارات تمثل واجهة أي دولة ومحطة مهمة للمسافرين والقادمين.

وذكرت أن (الخدمات) ستركز خلال المرحلة المقبلة على تشغيل المبنى مؤكدة أنه "لا قيمة لإنشاء مبنى دون وجود مشغل محترف وآلية واضحة لعملية التشغيل ونحن في طور تفاهمات مع عدة أطراف لتشغيل وإدارة المطار المساند حاليا".

وتفقدت بوشهري مبنى الركاب (تي 4) واطلعت على سير العمل فيه للتأكد من مضيه وفق الجدول الزمني المحدد وعدم وجود عراقيل تتسبب في تأخير تنفيذه.

واستمعت خلال الجولة التي رافقها فيها رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وقياديي (الطيران المدني) وسفيرة تركيا لدى الكويت عائشة كويتاك إلى عرض حول المشروع.

يذكر أن مبنى المطار المساند (تي 4) يقام على مساحة تقدر ب850ر54 متر مربع ويضم 14 بوابة تشمل 9 جسور بطاقة استيعابية 5ر4 مليون مسافر سنويا.