4 أفلام هوليودية حققت ضعفي ميزانيتها خلال أسبوعين

نشر في 08-01-2018
آخر تحديث 08-01-2018 | 00:00
فيلم It
فيلم It
استطاعت أربعة أفلام سينمائية أن تحقق ضعفي ميزانيتها خلال أسبوعين فقط من عرضها وذلك خلال عام 2017 لتسجل هذه الأفلام أرقاماً قياسية جديدة تضاف إلى سجلات صنّاع الفن السابع في هوليوود، ومن بين هذه الأعمال فيلم الكوميديا الموسيقي Pitch Perfect 3 بطولة النجمة آنا كيندريك، الذي حقق إيرادات بلغت أكثر من 98 مليون دولار أميركي، وهي الإيرادات، التي تضاهي ضعفي ميزانيته التي قدرت بـ 45 مليون دولار.

كذلك النسخة الحية من فيلم Beauty and the Beast حققت إيرادات خيالية وصلت إلى مليار و263 مليون دولار حول العالم، في حين تكلف العمل 160 مليون دولار فقط، وهو العمل الذي حقق في أول أسبوع عرض 174 مليون دولار وفي أسبوعه حقق 90 مليون دولار.

النسخة الحية الجديدة من الفيلم تدور أحداثها في نفس سياق النسخة القديمة حول أمير شاب مسجون داخل هيئة وحش نتيجة سحر لا ينتهي أثره إلا بوقوع فتاة في حبه، وذلك على يد إحدى الساحرات التي لم تكتف بذلك فقط، وإنما حولت كل العاملين فى القصر، الذي يسكن به أمير من الخدم إلى أدوات منزلية، واشترطت لكي يعودوا إلى حالتهم الطبيعية أن يتعلم الأمير كيف يحب، لتكون فرصته الوحيدة هي الفتاة بيلي اليى توافق على المجيء لقصره حتى تفدي والدها.

أما فيلم الرعب والدراما It فحقق إيرادات كبيرة بنحو 700 مليون دولار ، إذ حقق خلال الأسبوع الأول 158 مليون دولار، أما الأسبوع الثاني حقق 77 مليون دولار.

والفيلم ينتمي إلى فئة الرعب والدراما، وهو من تأليف غاري دوبرمان وستيفن كينغ، وإخراج آندريس موسشيتي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم، فين وولفارد، ميغان تشاربينتير، أوين تيغ، بيل سكارغارد، صوفيا ليليز، نيكولاس هاميلتون.

وأخيراً فيلم الأنيميشن العائلي Despicable Me 3 تفوق في شباك التذاكر العالمي حاصداً إيرادات كبيرة بلغت ملياراً و33 مليون دولار، إذ حصد في أسبوعه الاول 115 مليون دولار وفي الأسبوع الثاني 53 مليوناً.

الفيلم ينتمي إلى فئة الكوميديا العائلية، وهو من نوعية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، ومن إنتاج استديو إليمونيشن للترفيه ومن توزيع شركة يونيفرسال ستوديوز ويعد الجزء الثالث في السلسلة، وهو من إخراج كايل بيلادا، وتأليف الثنائي سينكو بول وكين داوريو، ويشارك في الأداء الصوتي للفيلم عدد كبير من النجوم أبرزهم، ستيف كاريل، كريستين ويغ، جيني سليت، راسل براند، آندي نيمان، بيري كوفين.

back to top