يوفنتوس يواصل الضغط على المتصدر نابولي

نشر في 08-01-2018
آخر تحديث 08-01-2018 | 00:02
بيرنارديسكي نجم يوفنتوس يحرز هدفه
بيرنارديسكي نجم يوفنتوس يحرز هدفه
واصل يوفنتوس مطاردة نابولي المتصدر للدوري الإيطالي، بالفوز على مضيفه كالياري بهدف نظيف في الجولة العشرين من المسابقة.
حقق يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية، فوزا شاقا على مضيفه كالياري 1- صفر، امس الاول، في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 50 بفارق نقطة عن المتصدر نابولي الذي ضمن البقاء في الصدارة حتى انتهاء عطلة الشتاء في 21 يناير.

في سردينيا، أفلت يوفنتوس من التعادل بهدف متأخر على ارض كالياري العنيد وصاحب المركز السادس عشر.

وافتتح يوفنتوس مسلسل الفرص الخطيرة بضربة حرة رائعة لمهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا انفجرت في عارضة المقص الايسر لمرمى كالياري (9). ثم جاء الدور على القائم الأيسر لصد تسديدة فيديريكو برناردسكي القوية بيسراه (17).

وبعد أن صد فويسيتش تشيسني حارس يوفنتس ببراعة رأسية خطيرة لليوناردو بافوليتي (27)، احتاج الحارس البولندي الى خدمة من القائم الايسر لصد كرة المهاجم البرازيلي دييغو فارياس القريبة (43).

وبعد خروج ديبالا مصابا وباكيا مطلع الشوط الثاني (50)، حاول لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش التعويض بأرضية زاحفة على يمين الحارس (60).

لكن البديل دوغلاس كوستا مرر عرضية ارضية في ظهر الدفاع الى برناردسكي تابعها بسهولة في الشباك (74)، ليمنح المدرب ماسيميليانو اليغري فوزه رقم 200 في الدوري، مئة منها مع يوفنتوس.

من جانب آخر، اقتنص اتالانتا فوزا غاليا من ملعب مضيفه روما بهدفين مقابل هدف.

وتقدم أتالانتا بهدفين حملا توقيع أندرياس كورنلويس ومارتن دي رون في الدقيقتين 14 و19.

ولكن اتالانتا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد مارتن دي رون.

واستغل روما النقص العددي في صفوف ضيفه ورد بهدف عن طريق البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 56.

الفوز رفع رصيد اتالانتا إلى 30 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد روما عند 39 نقطة في المركز الخامس.

ديبالا يغيب شهراً للإصابة

أفادت صحف إيطالية أمس بأن المهاجم الأرجنتيني لنادي يوفنتوس باولو ديبالا، تعرض أمس الأول لإصابة في الفخذ اليمنى قد تبعده عن صفوف ناديه بطل الدوري شهرا.

وتعرض ديبالا للإصابة خلال مباراة فريقه ضد كالياري (1- صفر) عندما توقف فجأة عن الركض نحو الكرة، وأمسك بالعضلات الخلفية لفخذه.

وقال نادي "السيدة العجوز"، في بيان، إن ديبالا تعرض لتمزق "يمكن وصفه بأنه خفيف إلى متوسط"، من دون أن يشير إلى الفترة الزمنية التي يتوقع أن يغيب اللاعب خلالها.

وأشارت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" إلى احتمال غياب الدولي الأرجنتيني، البالغ 24 عاما، ما بين 30 إلى 40 يوما، بينما لفتت "لا غازيتا ديللو سبورت" إلى أن مدة الغياب ستكون شهرا "كحد أقصى". ويلاقي يوفنتوس توتنهام هوتسبير الإنكليزي في 13 فبراير المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا.

back to top