وقع البرازيلي فيليبي كوتينيو أمس رسميا عقده مع ناديه الجديد برشلونة الاسباني، بعد تحقيقه "حلم" الانضمام إلى صفوفه قادما من ليفربول الانكليزي في صفقة قدرت قيمتها بـ160 مليون يورو، إلا ان مشاركته الأولى معه لن تكون قبل أواخر الشهر الجاري بسبب الإصابة.

ووقع كوتينيو أمس العقد الممتد حتى نهاية موسم 2022-2023، وإلى جانبه رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، وسط حضور كثيف لوسائل الاعلام والمصورين الصحافيين.

Ad

وأجرى كوتينيو أمس الفحوص الطبية التقليدية قبل توقيع العقد، والتي أعلن على اثرها برشلونة انه سيغيب نحو 20 يوما بسبب إصابة في الفخذ اليمنى، كانت قد حالت دون المشاركة مع ناديه السابق في مباراتين خاضهما منذ مطلع سنة 2018.

وأعلن برشلونة أن "كوتينيو يعاني تمزقا في العضلة الداخلية اليمنى للفخذ اليمنى. مدة غيابه تقدر بنحو 20 يوما".

وبناء على ذلك، يتوقع ان يخوض كوتينيو مباراته الأولى في 28 يناير عندما يلتقي النادي الكتالوني مع ضيفه ألافيس، أو بعدها بأيام إذا تأهل برشلونة لنصف نهائي مسابقة كأس اسبانيا.

وكان كوتينيو قال، في أول تصريح له بعد الصفقة: "جمهور برشلونة، أنا هنا الآن. إنه حلم يتحول الى حقيقة!"، وذلك في فيديو نشره النادي خلال جلسة تصوير لكوتينيو في ملعبه كامب نو.

وأضاف الدولي البرازيلي: "أريد أن ألعب، الفوز بالألقاب، وأن أجعل الجماهير سعيدة. هذه هي أهدافي"، معربا عن ترقبه للعب الى جانب ميسي والاسبانيين أندريس انييستا وجيرار بيكيه، اضافة الى سواريز الذي سبق له أن لعب الى جانبه في صفوف ليفربول.

وقال الأوروغوياني عن زميله القديم- الجديد: "الجميع يعلم قدراته. إنه يلعب على أعلى المستويات منذ أعوام، وهذا أمر مهم. الآن علينا أن نشعره بأنه في منزله، لأننا ندرك بأن تغيير النادي صعب دائما. لكني أعتقد أنه من نوع اللاعبين الذين يتأقلمون بسرعة مع الفريق". وكان برشلونة أشاد في بيان إعلان ضم كوتينيو، بموهبة اللاعب وقدراته على اللعب في أكثر من مركز. وطرح الصحافيون ليل الأحد السؤال على مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، حول المركز الذي سيشغله كوتينيو في تشكيلة تضم العديد من النجوم المخضرمين والجدد، من أمثال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي (20 عاما).