«الصحة»: برنامج وطني للوقاية من الصمم

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح، في أول قرار له منذ توليه منصبه، قرارا وزاريا بتشكيل لجنة عليا للبرنامج الوطني للوقاية من الصمم وفقدان ورعاية السمع، برئاسة وزير الصحة، على أن يكون وكيل الوزارة نائبا للرئيس، وعضوية عدد من المختصين.

وتختص اللجنة بدراسة ومراجعة وتقييم الوضع الحالي لبرامج الوقاية من الصمم وفقدان السمع، ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل المناسبة لتحديث البرامج وتطوير بروتوكولات العمل بما يتفق مع المستجدات العالمية.

وتختص كذلك بمراجعة سياسات صرف الأدوية ذات العلاقة بحالات ضعف السمع والعمل على تحديثها، بما يتفق مع المستجدات العالمية لترشيد استخدام الأدوية ذات التأثيرات الجانبية على الأذن، ووضع رؤية وأهداف وغايات والتوجيهات الاستراتيجية للبرنامج ومنهجية ومؤشرات المتابعة.

في موضوع منفصل، أكد مدير مستشفى الفروانية د. مهدي الفضلي «تداول مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مغرضة عن أطباء في المستشفى للنيل من إنجازهم وصرف الأنظار عن الدور البطولي الذي قاموا به في معالجة مصابي حادث التدافع في استاد جابر»، لافتا إلى أن «المستشفى سيتخذ الإجراء القانوني لمن قام بنشر هذه الإشاعة».

وأشاد الفضلي بالطاقم الطبي والفني والإداري في المستشفى، ونصحهم بعدم سماع مثل هذه الإشاعات، والمضي في عملهم، تاركين للجهات المختصة اتخاذ اللازم.

إلى ذلك، تنظم إدارة كبار السن، صباح اليوم، دورة تدريب للطاقم الطبي المساعد في المستشفيات والرعاية الصحية، تحت عنوان «الدورة التدريبية الدورية حول رعاية كبار السن»، في قاعة الاجتماعات بمركز صباح الأحمد للقلب في المستشفى الأميري.

back to top