الجهراء يتغلب على كاظمة في «السلة»

الكويت والقادسية يهزمان العربي واليرموك بسهولة

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:00
جانب من لقاء كاظمة والجهراء (تصوير جورج رجي)
جانب من لقاء كاظمة والجهراء (تصوير جورج رجي)
حقق فريق نادي الجهراء فوزاً مثيراً على نظيره كاظمة بنتيجة 88-72 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة درع اتحاد السلة، التي شهدت أيضاً فوز القادسية على اليرموك 91-58، والكويت على العربي 90-46، والنصر على الصليبيخات 59-50.

وبذلك يضرب الكويت موعداً مع الجهراء في الدور قبل النهائي الذي سيقام غدا، كما ضرب القادسية موعداً هو الآخر مع النصر في منافسات الدور نفسه.

جاءت مباراة الجهراء مع كاظمة قوية منذ البداية، إذ تبادل فيها الفريقان التقدم في الربع الاول الذي شهد في آخر دقيقة منه تفوق الجهراء بثلاثيتين متتاليتين لعبدالله الصراف، لينتهي الربع الاول بتقدم الجهراء 30-23.

وواصل الجهراء تفوقه مع بداية الربع الثاني عبر اختراقات تركي حمود ومتابعة أحمد فالح وأسعد نمر أسفل السلة، إلى جانب ثلاثيات احمد سعود وعبدالله الصراف، ليصل الفارق الى 15 نقطة (42-27)، ليسارع بعدها مدرب كاظمة الصربي نيناد الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك بعدما حول الدفاع من رجل إلى رجل الى "دفاع المنطقة"، مما قطع به العديد من الكرات التي حولها البرتقالي الى الهجوم المعاكس السريع عبر عبدالله السالم وعبدالله توفيق ليقلص الفارق إلى 9 نقاط مع نهاية الربع الثاني 43-52.

وضرب كاظمة بقوة في الربع الثالث بعدما واصل صحوته من خلال اختراقات عبدالله سالم واحمد البلوشي، بالاضافة الى ثلاثيات عبدالله توفيق ومتابعة محمد الملا أسفل السلة، ليصل الفارق الى 5 نقاط، غير أن براعة صانع ألعاب الجهراء تركي حمود في الدخول والتسجيل من الداخل والخارج عادت بالفارق مجدداً إلى 10 نقاط مع نهاية الربع الثالث 73-63.

ولم يختلف الربع الأخير عن سابقه في شيء بعدما أخذ كاظمة مبادرة تقليص الفارق، خصوصاً في اعتماده على اللعب السريع في الوقت الذي نجح فيه لاعبو الجهراء في المحافظة على الفارق، لاسيما عبدالله الصراف وتركي حمود، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 88-72.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وعابر العابر ومحمود العماني.

back to top