«الصناعة»: البدء بخطوات الربط مع نافذة «التجارة»

أتمت إنجاز 13 إجراء إلكترونياً رسمياً

نشر في 10-01-2018
آخر تحديث 10-01-2018 | 00:04
No Image Caption
كشفت مصادر لـ"الجريدة"، أن الهيئة العامة للصناعة انتهت من تفعيل دور النافذة الواحدة الصناعية بنسبة كبيرة، إذ استكملت الهيئة ربطها مع عدة مؤسسات وجهات حكومية ودشنت ١٣ إجراء إلكترونياً جديداً.

وقالت المصادر، إن النافذة الشاملة الصناعية وضعت الخطوات الأساسية للربط مع النافذة الواحدة التابعة لوزارة التجارة والصناعة عبر خطة مجدولة، للانتهاء من الربط مستقبلاً وتسهيلاً لعملية إصدار التراخيص الصناعية بالتعاون مع التجارة.

وذكرت أنه تم الانتهاء من ربط الخدمات الجديدة وتشغيلها كلية لتفعيل "النافذة الواحدة" الإلكترونية بالاشتراك مع 8 جهات حكومية.

وبينت أن الهيئة تسعى إلى زيادة الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر التنسيق والمتابعة في إطار استكمال كل عمليات الربط الإلكتروني وتسهيل خدمات الأون لاين المقدمة للمستثمرين الصناعيين.

ولفتت إلى أن الهيئة وضعت خطة تدريجية لاستبدال وجود الموظف خلف "الكاونتر" بعملية الربط الإلكتروني لكل جهة مشتركة في النافذة ليتحقق مفهوم تمثيل للجهات الحكومية.

وتحدثت المصادر قائلة: "نسعى إلى تغيير المبدأ بوجود الموظف خلف "الكاونتر" وانتظار المراجعين، إذ اكتشفنا أهمية الحاجة إلى خلق نظام مختلف يعتمد على التكنولوجيا.

back to top