الملكي على أعتاب ربع نهائي الكأس

نشر في 10-01-2018
آخر تحديث 10-01-2018 | 00:03
رونالدو نجم ريال مدريد
رونالدو نجم ريال مدريد
يسعى ريال مدريد إلى تعويض خيباته في الليغا، عندما يواجه نومانسيا اليوم في إياب ثمن نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
يبدو نادي ريال مدريد مرشحا بقوة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم عندما يخوض اياب ثمن النهائي على أرضه أمام نومانسيا اليوم.

وكان النادي الملكي قد فاز على مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية 3- صفر ذهابا.

على ملعب سانتياغو برنابيو، يدخل النادي الملكي المباراة بعد تعادل مخيب أمام مضيفه سلتا فيغو 2-2 الاحد الماضي في الدوري المحلي، مما أدى الى اتساع الفارق بين حامل لقب الموسم الماضي، وبرشلونة المتصدر الى 16 نقطة.

وأكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أنه مطالب بالبحث عن الخلل لإعادة الفريق الى سكة الانتصارات ومستواه الذي خوله التتويج بخمسة ألقاب الموسم الماضي، أبرزها الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان "يجب أن نقوم بتحليل عميق لمباراتنا، أعتقد اننا ارتكبنا الكثير من الاخطاء، وهذا ما حصل في الشوط الثاني، واجهنا صعوبة في بناء الهجمات وخسرنا الكرة مرات كثيرة على غير عادتنا. يجب أن أكتشف المشكلة، لأنني المسؤول عن الفريق".

وأضاف "يتعين علينا التحلي بالمزيد من الثقة في محاولاتنا. لا يمكن أن نكون مرتاحين لما نحققه، ولكن غدا يوم آخر، سنعود الى العمل ونفكر في المباريات المقبلة. لن نتحدث عن الليغا ولا عن الهدف، يجب ان نعود الى العمل اليومي والتطور مباراة بعد مباراة ومحاولة اللعب بانتظام أكبر".

وتابع المدرب، الذي حصد ثنائية تاريخية الموسم الماضي في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا "يعتقد الناس ان الامور بسيطة دوما من حولي، وأقوم بالاشياء بحكم الغريزة، لكن هذا خاطئ! سواء كلاعب أو مدرب، عملت كثيرا".

وجدد زيدان تأكيده لعدم حاجته الى تعزيز صفوف الفريق، وقال: "حاليا، لا أريد أي أحد. سنرى ما سيحصل حتى 31 يناير (انتهاء فترة الانتقالات الشتوية)، ولكنني سعيد باللاعبين الموجودين في الفريق".

زيدان: لست محمياً

وأضاف زيدان (45 عاما) الذي يستعد فريقه لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في 14 فبراير و6 مارس في قمة الدور ثمن النهائي لدوري الابطال: "لست محميا لأنني حققت (نجاحات) كلاعب مع هذا النادي. زين الدين زيدان لم يعد لاعبا في ريال. هذا الزيدان لم يعد موجودا. زين الدين زيدان المدرب يجب أن يعيد إنشاء مهنته".

ويلعب اليوم أيضا ديبورتيفو الافيس الوصيف مع ضيفه فورمانتيزا من الدرجة الثالثة (3-1 ذهابا)، وفياريال مع ضيفه ليغانيس (صفر-1).

back to top