كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. شفيقة العوضي، أن الهيئة ناقشت عددا من القضايا التي تهم الطلاب المعاقين في جامعة الكويت، مع مسؤولي الجامعة، لافتة إلى أن الجهتين اتفقتا على التفاهم والتعاون بينهما لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلات هؤلاء الطلبة.

وقالت العوضي، في تصريح أمس، عقب اجتماعها مع عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. علي النامي، ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية وائل العبيد، ورئيسة قسم ذوي الاعاقة سهيلة شهاب، بحضور نائب مدير الهيئة للقطاع التعليمي والتأهيلي ماجد الصالح، إن "الاجتماع جاء في اطار التعاون وتطوير العلاقات بين الهيئة والجامعة، والسعي إلى تحقيق كل ما يصب في مصلحة الطلبة المعاقين".

Ad

وأشارت إلى أن "الاجتماع تناول موضوعات مهمة تتمحور حول التعاون لحل المشكلات والمعوقات التي قد تواجه طلبة الجامعة من فئة المعاقين، والمقترحات التي وردت الى الهيئة من الطلبة فيما يتعلق بالخدمات التعليمية والصعوبات التي تواجههم أثناء تحصيلهم العلمي".

بدوره، تحدث النامي عن بعض الموضوعات المهمة التي تتطلب تعاونا بين الهيئة والجامعة بما يخدم هذه الفئة التي تستحق الاهتمام والدعم، مشيرا إلى أن "عميد الجامعة أكد أهمية تقديم التسهيلات والخدمات للطلبة المعاقين".

وبينما أشار العبيد إلى مشكلات المديونيات وازدواجية صرف المكافآت للطلبة الذين يرعون معاقا، وكيفية إيجاد حلول لها، تحدثت رئيسة قسم ذوي الاعاقة سهيلة شهاب عن "أهم الخدمات التي يقدمها قسم ذوي الاعاقة بالجامعة لهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع".