كرمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين وزير الصحة السابق د. جمال الحربي، تقديراً لدعمه ومساندته المستمرة للجمعية خلال فترة توليه حقيبة وزارة الصحة، التي توجها بتكريمه 33 مخترعاً من أصحاب الاختراعات الصحية، ووضع جدارية شرفية بأسمائهم وصورهم في ديوان عام الوزارة.

وقال الحربي، في كلمة له على هامش الاحتفالية، إن "مبادرة الجمعية بتكريمي تعبر عن القيم الكريمة والأصيلة التي نشأت عليها أجيال الكويت المتعاقبة، مؤكدا أن تكريم وزارة الصحة لأصحاب الاختراعات الصحية خلال توليه الوزارة هو أمر بسيط ويدل على اهتمام الوزارة بدعم المخترعين وأصحاب الإنجازات التي تعمل على تخفيف معاناة المرضى ورعايتهم، ولافتا إلى أن ذلك يتفق أيضاً مع أهداف التنمية المستدامة للبلاد.

Ad

وأضاف الحربي أن الهدف من التكريم هو نشر الوعي بأهمية الاهتمام بالمخترعين، وتشجيعهم على الاختراعات والابتكارات، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية وغير الحكومية وجمعيات النفع العام.

بدورها، أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب أن الكويت تزخر بمجموعة متميزة من المخترعين الذين يحتاجون فقط إلى الدعم، معربة عن الشكر للحربي، على كل ما قام به من دعم لأجل الكويتيين عامة والمخترعين خاصة.

وذكرت الثلاب أن دعم الحربي ومساندته للمخترعين أمر غير مسبوق، ويضاف إلى رصيده من الإنجازات، مشيدة بجهود الرئيس الفخري للجمعية عبدالله العصيمي، ودعمه ومساندته لها.