الكويت والقادسية يواجهان الجهراء والنصر

في قبل نهائي بطولة درع الاتحاد لكرة السلة

نشر في 10-01-2018
آخر تحديث 10-01-2018 | 00:05
جانب من مواجهة الجهراء والكويت في الدور التمهيدي
جانب من مواجهة الجهراء والكويت في الدور التمهيدي
تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، اليوم، انطلاق منافسات الدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد كرة السلة، إذ يلتقي في السادسة القادسية مع النصر، وفي الثامنة الكويت مع الجهراء على الصالة نفسها.

وكانت الفرق الأربعة وصلت إلى الدور قبل النهائي بعد فوز الكويت على العربي والجهراء على كاظمة والنصر على الصليبيخات والقادسية على اليرموك.

ويسعى القادسية، من خلال لقائه مع النصر، إلى العبور إلى النهائي الذي سيقام بعد غد الجمعة، وتحقيق أولى خطواته في العودة إلى سكة البطولات التي غاب عنها الموسم الماضي، في حين يسعى النصر إلى تتويج التطور الذي شهده الفريق خلال السنوات الماضية بالوصول إلى الدور النهائي لإحدى البطولات.

ويمتلك الأصفر الأفضلية على منافسه قياساً على ما قدمه منافسه من مستوى متواضع في دور الثمانية الذي تغلب فيه بصعوبة على الصليبيخات، في الوقت الذي تغلب القادسية على اليرموك بسهولة في الدور نفسه، إلا أن ذلك لا يمنع العنابي من تقديم أفضل عرض له لتحقيق هدفه المنشود.

وتعتبر مواجهة اليوم مقدونية بحتة، إذ يقود الفريقين مدربان من ذات الجنسية، هما جوردانكو ديفيدباكوف (القادسية) وجورجي كنجزيف (النصر).

ويمتلك الفريقان عناصر موثرة يعتمد عليها كل مدرب أمثال فهاد السبيعي وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين ومحمد السليم في القادسية، وبدر العتيبي ويوسف عقاب وعبدالعزيز المولي في النصر.

وفي المباراة الثانية، يطمح الكويت إلى مواصلة انتصاراته، والتأهل للدور النهائي قبل الفوز باللقب قياساً على ما يقدمه الفريق من عروض منذ بداية الموسم لاسيما أنه أفضل فريق يدافع في البطولة، وعدد النقاط التي سجلت في سلته من بداية الموسم أقل بكثير من الفرق الأخرى، مما يؤكد أن الأبيض، بقيادة مدربه السلوفييني بويان لازك، يعتمد على الدفاع للفوز في أي مباراة.

في المقابل، يسعى الجهراء، بقيادة مدربه الليتواني الجديد لوكاس مندوجاز، إلى تجاوز عقبة الكويت للوصول إلى المباراة النهائية، لاسيما أن الفريق قدم عروضا قوية في الموسم الماضي، حصل خلالها على لقب بطولة يوم الكويت الرياضي، وثالث الدوري، ووصيف بطل الكأس، لذا فإن أبناء القصر الأحمر يسعون إلى إكمال مسيرة الموسم الماضي بتحقيق لقب أي بطولة من بطولات هذا الموسم.

ويعتمد الكويت على عدة عناصر قوية أمثال حسين الخباز وعبدالله الشمري وعبدالعزيز رمضان وعبدالعزيز فالح وحمد عدنان وراشد رياض وأحمد المطيري وفهد الظفيري، في حين يعتمد الجهراء على تركي حمود ونايف الصندلي وأحمد سعود وأحمد فالح وعبدالله الصراف وبدر العثمان، لذا من المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة خلال مجرياتها اليوم.

back to top