العربي يخاطب الاتحاد الدولي لتسجيل المحترفين

نشر في 10-01-2018
آخر تحديث 10-01-2018 | 00:00
 نائب مدير الكرة بالنادي العربي خليل البلام
نائب مدير الكرة بالنادي العربي خليل البلام
أكد نائب مدير الكرة بالنادي العربي خليل البلام أن ناديه خاطب الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسميا، لاستيضاح قدرته على تسجيل محترفين خلال فترة الانتقالات الحالية، مشيرا الى ان الاتحاد المحلي قام بدوره بمخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" لمعرفة موقفه حول ذلك.

وكان الأخضر قد تعرض لعقوبه دولية بحرمانه من تسجيل لاعبين جدد، محترفين او محليين، بسبب شكاوى عديدة من محترفيه السابقين للمطالبة بتسلم مستحقاتهم المادية، ولكن العقوبة لم تفعل سابقا بسبب ايقاف الكرة الكويتية، ولم يتحدد الموقف رسميا من تفعيل هذه العقوبة بعد عودة الكويت للنشاط الدولي.

وأوضح البلام أن التأخير في ارسال كتاب الاخضر منذ رفع الايقاف عن الكرة الكويتية يعود الى اسباب تعاقس وخلل داخل النادي العربي، اذ اتم هو شخصيا تقديم الكتاب، ولكن التأخير جاء بسبب رفض امين السر العام عبدالرزاق المضف توقيع الكتاب لبعض التعديلات، ولم يتم ابلاغ الجهاز الاداري للاخضر بذلك، ليمضي الوقت مع اعتقاده ان الكتاب قد ارسل فعليا، ولكنه فوجئ بعكس ذلك بعد تعافيه من وعكة صحية ألمت به مؤخراً، قبل أن يتم ارسال الكتاب رسميا بتدخل مباشر من رئيس النادي ورئيس جهاز الكرة جمال الكاظمي، وعضو مجلس الادارة عبدالرزاق معرفي.

وشدد على أن الخلل الذي يعانيه الاخضر فيما يتعلق بملف التعاقدات انعكس سلبيا على اداء ومعنويات لاعبي الفريق، وهذا امر وارد ومتوقع، مطالبا مجلس الادارة بمزيد من الاهتمام والالتفاف حول الفريق ودعمه بشكل أكبر، اذا ما أرادوا ان يحقق الاخضر نتائج إيجابية في الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد.

وقال: "اذا لم يتم التعاون ودعم الفريق فلا تنتظروا شيئا في الدور نصف النهائي"، موضحاً أن الجهازين الاداري والفني انتهيا من اختيار المحترفين الجدد، رغم أن معاناة التأخير في التعاقد تؤدي إلى عدم انتظار المحترفين وانتقالهم الى أندية أخرى.

ولفت إلى انه تحصل على موافقة مبدئية من نادي اليرموك على ضم المدافع مهند الانصاري، مؤكداً أن كل تلك الصفقات معلقة حتى تتضح الصورة حول قدرة العربي على التعاقد من عدمها.

وفي سياق آخر، أشاد البلام بفوز الفريق الاخير والصعب على برقان بهدفين مقابل هدف، مبينا ان الفريق كسب 3 نقاط مهمة قفزت به رسميا الى الدور نصف النهائي، ولكن الاداء جاء هزيلا ومخيبا للأمال.

وحمّل اللاعبين مسؤولية تواضع الاداء، لعدم تطبيقهم تعليمات المدرب، اضافة الى عدم امتلاكهم للحماس الكافي، والبطء في التحضير، بخلاف الاستعجال الواضح والكبير لمهاجمي الفريق في انهاء الهجمات.

وأقر البلام بوجود قصر وضعف في المنظومة الدفاعية للأخضر التي عانت امام برقان من هجمتين فقط، استقبل النادي من إحداهما هدف التعديل.

يذكر ان الاخضر عانى غياب عدد من لاعببه لاسباب متفاوتة ما بين الاصابة والانشغال، ولكن اهمها هو غياب مدافع الفريق الصاعد جمعة العنزي، لانقطاعه عن التدريبات بسبب طلبات شخصية.

تقاعس إداري أخّر إرسال الكتاب ولا تنتظروا شيئاً في نصف النهائي البلام
back to top