سحب بطاقات ثلاث شرائح من «البدون»

نشر في 10-01-2018
آخر تحديث 10-01-2018 | 00:12
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادرها، أن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية قرر سحب بطاقات المراجعة التي أصدرها لثلاث شرائح من «البدون» مصنفة بالحاسب الآلي لديه.

وكشفت المصادر أن تلك الشرائح تشمل المسجل بحقهم قيود أمنية معتمدة، وحملة إحصاءي 1980 و1985، ومعلومي الجنسية، مشيرة إلى أن الجهاز منح هؤلاء بطاقات مراجعة بصلاحية 3 أشهر، وجُدِّدت أكثر من مرة، وأُبلِغوا ضرورة تعديل أوضاعهم.

ولفتت إلى أن بعضهم بادر إلى تعديل وضعه وحصل على جميع الامتيازات التي يمنحها الجهاز للذين يعدلون أوضاعهم، في حين عزف عدد كبير منهم عن ذلك، رغم إبلاغهم ضرورته حتى لا يتعرضوا لتعليق ملفاتهم.

وأوضحت أن الجهاز سيمنح هذه الشرائح بطاقات مجانية للعلاج والتعليم، والحصول على رخصة قيادة، لافتة إلى أن هذه البطاقات ستُصرَف أيضاً للمسجلين على بند تعديل الأوضاع بدلاً من البطاقة «الزرقاء»، التي كانت تُصرف للذين شرعوا في تعديل أوضاعهم، ويطلق عليها بطاقات «خدمات».

من جانب آخر، أوقفت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر إصدار جوازات مادة 17 حتى نهاية فبراير المقبل، باستثناء الحالات العاجلة مثل العلاج والدراسة، شريطة تقديم ما يثبت ذلك.

back to top