برشلونة يستقبل سلتا فيغو لبلوغ ربع نهائي الكأس

نشر في 11-01-2018
آخر تحديث 11-01-2018 | 00:04
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة
يخوض برشلونة على أرضه إياب ثمن النهائي اليوم أمام سلتا فيغو، ويأمل حامل اللقب بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم.
يأمل برشلونة، حامل اللقب، بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم، عندما يخوض على أرضه اياب ثمن النهائي اليوم امام سلتا فيغو.

وكان برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، نال أفضلية الأسبوع الماضي في دور الذهاب بتعادله على أرض مضيفه سلتا فيغو 1-1، ويخوض برشلونة على كامب نو مباراة الإياب ضد سلتا فيغو، ساعيا إلى اخماد فورة ضيفه الذي أرغمه على التعادل في آخر مباراتين بينهما: الاولى 2-2 في برشلونة في الدوري في 2 ديسمبر الماضي، والثانية 1-1 في الكأس الأسبوع الماضي.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم بطاقته لربع النهائي بانتظار مشاركة الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو الوافد الجديد من ليفربول الإنكليزي، مقابل صفقة قياسية قدرت قيمتها بـ160 مليون يورو.

ويعاني كوتينيو اصابة بتمزق في الفخذ الايمن، ولن يبدأ مغامرته الجديدة قبل أواخر الشهر الحالي، إما بضيافة الافيس في الدوري في 28 الحالي، أو نصف نهائي مسابقة الكأس في 31 منه في حال تأهل برشلونة، أو 4 فبراير المقبل في ديربي المدينة امام اسبانيول الذي سبق لكوتينيو الدفاع عن ألوانه لمدة 6 اشهر على سبيل الإعارة عام 2012.

تأهل أتلتيكو وفالنسيا

وكان يوم أمس الأول قد تأهل اتلتيكو مدريد وفالنسيا لربع نهائي المسابقة بعد ان جدد الأول فوزه على ضيفه ليدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة 3-صفر، واكتسح الثاني ضيفه لاس بالماس 4-صفر في اياب ثمن النهائي.

وكان اتلتيكو مدريد فاز ذهابا 4-صفر الاسبوع الماضي، فيما تعادل فالنسيا مع منافسه 1-1.

في المباراة الأولى، خاض اتلتيكو مدريد اللقاء امام مدرجات شبه خالية في ملعبه واندا متروبوليتانو، وانتظر حتى الدقيقة 57 ليفتتح له الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو التسجيل مستغلا تمريرة من دييغو كوستا.

وأضاف الفرنسي كيفن غاميرو الثاني بعد 17 دقيقة اثر مجهود فردي جيد للارجنتيني انخل كوريا داخل المنطقة، قبل ان يختتم فيتولو التسجيل قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وفي الثانية، التهم فالنسيا ضيفه لاس بالماس احد فرق المؤخرة في الدوري برباعية نظيفة سجل منها الارجنتيني لوسيانو فيتو هاتريك (30 و48 و66) واخرها بقذيفة من مسافة 40 مترا، واضاف الصربي نيمانيا مكسيموفيتش الهدف الرابع (54).

ويلعب الأربعاء فياريال مع ليغانيس (الذهاب صفر-1)، والافيس مع فورمنتيريا من الدرجة الثالثة (3-1)، وريال مدريد مع فريق الدرجة الثانية نومانسيا (3-صفر).

back to top