انتخابات مزدوجة بـ«التربية» تنتظر حسم «العمل»

أجريت في مكانين مختلفين تحت إشراف اتحادين عماليين

نشر في 11-01-2018
آخر تحديث 11-01-2018 | 00:00
No Image Caption
في سابقة قلّما تحدث خلال الانتخابات النقابية، أعلنت قائمتا "العمالية" و"التغيير" فوزهما بانتخابات نقابة العاملين في وزارة التربية، التي أجريت الاثنين الماضي، في مكانين مختلفين، تحت إشراف اتحادين عماليين، هما: الاتحاد العام لعمال الكويت، واتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي، حيث رفع مرشحا القائمتين نتائج الانتخابات إلى الهيئة العامة للقوى العاملة، صاحبة الكلمة الفصل في الموضوع.

ووفقا لمصادر الهيئة، فإن "إدارة المنظمات النقابية تسلمت النتائج من القائمتين، وتقوم حاليا بدراسة الوضع القانوني لكل انتخابات على حدة، وفقا لدستور النقابة ونظامها الأساسي، من ثم تحسم المسألة بمنح شهادة لمن يهمه الأمر للفائز الحقيقي"، مشددة في الوقت ذاته على أن "الهيئة تحترم حرية العمل النقابي، والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الكويت بهذا الصدد، ولا تتدخل في الانتخابات النقابية، بل تنفذ القانون، ووفقا لما جاء في دستور النقابة ونظامها الأساسي".

جهة شرعية

وعلى صعيد ما جرى في الانتخابات، أكد نائب رئيس مجلس إدارة النقابة عن قائمة التغيير مسفر العجمي، أن "الانتخابات التي أجريت تحت إشراف اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي جاءت نزيهة وقانونية، خصوصا أن اتحاد الحكومي الجهة الشرعية التي يمكن أن تشرف على انتخابات النقابات الحكومية".

وقال العجمي إن "مجلس الإدارة الجديد يعرب عن تقديره وشكره على الثقة التي أوكلت إليه من أعضاء الجمعية العمومية ومنتسبي النقابة، ويؤكد أنه سيعمل على متابعة قضايا العاملين في (التربية)، وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتوفير أفضل السبل التي تضمن حقوقهم بمختلف القضايا".

وأشار إلى أن "النقابة ستعمل على خدمة جميع منتسبي (التربية)، سواء الإداريين أو المعلمين، وغيرهم من أصحاب الوظائف العاملين بالوزارة"، موضحا أن "الهدف الأسمى للنقابة حفظ حقوق جميع العاملين".

أما الفائز الآخر بمقعد رئيس مجلس إدارة النقابة عن قائمة العمالية، صالح العازمي، فأعرب عن "شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية الذين بذلوا جهودا مضنية لإتمام العملية الانتخابية، وسط أجواء من النزاهة والشفافية، كما شكر الاتحاد العام لعمال الكويت، الذي أشرف على العملية الانتخابية كاملة منذ بداية انطلاق التصويت حتى إعلان النتائج".

وثمَّن العازمي دور الاتحاد في المحافظة على الحركة النقابية وقيادتها نحو الاستقرار، لتستطيع النهوض بمستوى الخدمات المقدمة إلى جموع العمال، ودعم قضاياهم وحقوقهم العادلة والمشروعة، مؤكدا أن "مجلس إدارة النقابة الجديد سيظل كما عهده الجميع مدافعا قويا عن حقوق موظفي الوزارة من المعلمين والإداريين".

back to top