تأهل فريقا القادسية والجهراء الى المباراة النهائية لبطولة درع اتحاد السلة، بتغلبهما على النصر 108-78 والكويت 69-63، على التوالي في المبارتين اللتين أقيمتا أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

في المباراة الأولى نجح القادسية في فرض سيطرته منذ البداية، من خلال دفاع المنطقة الذي بدأ به المباراة، ولم يستطع النصر أن يتعامل معه ليتقدم 19-4 بعد أن تميز لاعبوه، بالإضافة الى الدفاع القوي، في التسجيل من الخارج عبر فهاد السبيعي ومتابعة أحمد درويش أسفل السلة، لينهي الربع الاول لمصلحته 32-17.

Ad

وواصل الأصفر بسط سيطرته على المباراة، مستفيداً من تسرع منافسه في انهاء الهجمات التي حولها للهجوم المعاكس السريع، ليصل الفارق الى 25 نقطة، إلا ان اختراقات بدر العتيبي وثلاثيات يوسف عقاب قلصت الفارق الى 13 نقطة مع نهاية الربع الثاني 46-59.

واستطاع العنابي ان يواصل تقليص الفارق الذي وصل الى 6 نقاط في اول دقيقتين من الربع الثالث عبر تحركات سعد الرفاعي اسفل السلة، ولكن سرعان ما عاد الاصفر الى توسيع الفارق مجدداً، وأنهى الربع الثالث لمصلحته 84-63،

ولم يستطع النصر ان يفعل شيئا لتقليص الفارق في الربع الرابع، من خلال تميز لاعبي الاصفر في التسجيل من الداخل والخارج، لتنتهي المباراة بفوز القادسية 108-78.

مباراة مثيرة

وفي المباراة الثانية طغت الاثارة والندية عليها منذ البداية، بعدما تقدم الجهراء 8-0 عبر تحركات أحمد فالح أسفل السلة، الا ان الكويت سرعان ما عاد عبر تألق عبدالله الشمري وحسين الخباز، وأنهى الربع الاول لمصلحته 15-12،

وواصل الفريقان تبادلهما للتسجيل في الربع الثاني، وبرز تركي حمود وعبدالله الصراف من جانب الجهراء وحمد عدنان وعبدالله الشمري من جانب الكويت لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 31-26.

وعاد الفريقان مجدداً الى تبادل التقدم في الربع الثالث، ولم يزد الفارق على 4 نقاط، وكان للمدربين دور مهم في المباراة من خلال التكتيك الدفاعي الذي لعب به كل فريق والتبديلات لينتهي الربع الثالث بتقدم الجهراء 48-46.

واستمر السجال بين الفريقين في الربع الرابع حتى الدقيقة السابعة عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الكويت 62-61، قبل أن تشهد المباراة طرد نجم الكويت حسين الخباز وخروج شعلان مهنا بالأخطاء الخمسة الشخصية، الأمر الذي منح الجهراء الأفضلية ليخرج فائزاً 69-63.

النهائي الأحد

قررت لجنة المسابقات تأجيل النهائي الذي كان مقرراً أن يقام اليوم الى الاحد المقبل، وذلك لاعطاء الفريقين فرصة للراحة.