سجل لو وليامز 50 نقطة (وهو رقم قياسي شخصي) لفريقه لوس انجلس كليبرز ليقوده الى فوز كبير على غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي 125-106 في عقر دار الأخير، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين حقق كيفن دورانت علامة فارقة في تاريخ الدوري.

وكان الربع الثالث حاسما في المباراة، لأنه شهد تسجيل وليامز 27 نقطة ليحقق فريقه فوزه الأول على غولدن ستايت منذ ديسمبر عام 2014، علما بأن الفائز خاض المباراة في غياب نجمه بلاك غريفين. كما سجل وليامز 8 رميات ثلاثية ونجح في 7 تمريرات حاسمة.

Ad

وبات وليامز اول لاعب في صفوف كليبرز يسجل 50 نقطة في مباراة واحدة منذ عام 1990، وقال بعد انجازه "لم افكر إلا بالفوز في المباراة، لأن ذلك لم يحصل لي في مواجهة غولدن ستايت منذ فترة طويلة".

وأضاف "كان زملائي متحمسين اكثر مني بالأرقام التي حققتها".

وخطف وليامز بالتالي الأضواء من نجم ووريرز كيفن دورانت الذي بات بعمر التاسعة والعشرين، ثاني اصغر لاعب يتخطى حاجز الـ20 الف نقطة في تاريخ الدوري الأميركي بعد ليبرون جيمس، الذي حقق هذا الإنجاز بعد ايام قليلة من احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين.

وأنهى دورانت العائد بعد إصابة ابعدته عن الملاعب المباراة بتسجيله 40 نقطة، ليصبح أيضا اللاعب رقم 44 يحقق هذا الرقم.

وعلى الرغم من الخسارة، بقي غولدن ستايت الذي غاب عنه ستيفن كوري الذي اصيب خلال تدريبات صباح الاربعاء، متصدرا للمجموعة الغربية بـ33 فوزا مقابل 9 هزائم.

وأشاد مدرب ووريرز بدورانت بقوله "انه احد العظماء على مر التاريخ. سيحقق علامة فارقة جديدة بعد شهر من الان".

وأضاف "انه كيفن دورانت، ثاني اصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز... من هو الاصغر؟ ليبرون، لا شك انه بجانب رفقة جيدة".

وعن المباراة قال كير "لقد استحق كليبرز الفوز، لقد دخل المباراة بروحية جيدة وحيوية كبيرة، في المقابل افتقد فريقي الى الانضباط وكان في يوم سيئ".

أما دورانت فأشاد بمنافسه وليامز بالقول "كان من الصعب ايقافه. لم نقم بواجبنا الدفاعي تجاهه وفعل بما يحلو له".

ومني اوكلاهوما سيتي ثاندر بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه امام مينيسوتا تمبروولفز 88-104 في مباراة سجل فيها جيمي باتلر 26 نقطة ونجح في 8 متابعات للفائز.

أما نجم ثاندر راسل وستبروك فسجل 38 نقطة مع 10 متابعات لكنه لم يلق مساهمة فعالة من باقي زملائه وتحديدا كارميلو انطوني الذي اكتفى بـ15 نقطة. ويقدم مينيسوتا افضل عروضه في الآونة الأخيرة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات لافتة على ارضه تواليا على نيو اورليانز وكليفلاند كافالييرز ثم ثاندر وبفارق كبير.

وقال باتلر الذي يخوض اول موسم له في صفوف مينيسوتا بعد انتقاله اليه قادما من شيكاغو بولز "عندما نلعب بطريقة دفاعية محكمة فمن الصعب التغلب علينا".