اربعة قتلى في عمليات نهب مواد غذائية في فنزويلا

نشر في 12-01-2018 | 14:12
آخر تحديث 12-01-2018 | 14:12
الرفوف فارغة لسوبر ماركت في كراكاس بسبب أزمة نقص حادة في الأغذية والأدوية فيما  طلب الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس من نظيره الفنزويلي نيكولا مادورو قبول المساعدات الدولية لمساعدة الشعب الفنزويلي لوقف "المعاناة من الجوع ونقص الأدوية"
الرفوف فارغة لسوبر ماركت في كراكاس بسبب أزمة نقص حادة في الأغذية والأدوية فيما طلب الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس من نظيره الفنزويلي نيكولا مادورو قبول المساعدات الدولية لمساعدة الشعب الفنزويلي لوقف "المعاناة من الجوع ونقص الأدوية"
ذكر معارضون وصحف محلية ان اربعة اشخاص قتلوا وجرح 15 آخرون في اعمال عنف مرتبطة بنهب مواد غذائية في فنزويلا.

وبذلك يرتفع الى ستة عدد الذين قتلوا في حوادث مرتبطة بالحصول على مواد غذائية في هذا البلد النفطي الذي يشهد ازمة اقتصادية حادة بسبب انخفاض اسعار الذهب الاسود.

وقال كارلوس باباروني النائب المعارض ان اشخاصا استهدفوا لعدة ايام في بلدة ارابوي بغرب فنزويلا، محلات تجارية واشتبكوا مع الشرطة. واضاف ان نحو مئة شخص اعتقلوا.

وصرح غابي اريانو النائب المعارض الآخر ان الجنود ورجال الشرطة "سيطروا" على المنطقة باكملها بينما يقوم اصحاب المتاجر بما في وسعهم دفاعا عن محلاتهم.

وتشهد فنزويلا ازمة اقتصادية وسياسية حادة بسبب تراجع اسعار النفط والفساد الذي يلحق اضرارا كبيرة بالاقتصاد.

وشهد عدد من المدن والبلدات في فنزويلا في الايام الماضية عمليات نهب ومحاولات نهب.

وقتل فتى في التاسعة عشرة من عمره الاربعاء عندما نهب مئات الاشخاص شاحنات تنقل طحينا ولحوم دجاج في مدينة غواناري غرب البلاد.

وفي 31 ديسمبر قتلت شابة في التاسعة عشرة ايضا برصاصة في الرأس اطلقها جندي على ما يبدو، بينما كانت تنتظر في كراكاس توزيع لحوم من قبل الحكومة.

ويتوقع ان تبلغ نسبة التضخم 2300 بالمئة هذه السنة في فنزويلا.

وتقول الجامعات المحلية ان 30,2 بالمئة من الفنزويليين يواجهون الفقر و51,5 بالمئة يعيشون في فقر مدقع، بينما حددت الحكومة هذه الارقان ب18,3 بالمئة و4,4 بالمئة على التوالي.

back to top