تنتظر ريال مدريد حامل اللقب مهمة صعبة أمام ضيفه فياريال السادس، في المرحلة 19 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق شاسع عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد (9 نقاط)، كما يبتعد بفارق 16 نقطة عن غريمه اللدود ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة لخوضه كأس العالم للأندية التي أحرز لقبها نهاية السنة المنصرمة.

Ad

ولا يزال ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا، يلملم جراح هزيمته القاسية على أرضه في الكلاسيكو صفر-3 نهاية العام الماضي.

ولم ينجح الفريق الملكي في مبارياته الأربع الاخيرة إلا بالفوز مرة وحيدة، مما رفع حدة الضغوط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، برغم تأكيده الأربعاء الماضي تمديد عقده مع الفريق الملكي حتى 2020.

وأقر زيدان، الذي قاد ريال الى لقب دوري الابطال في الموسمين الماضيين في انجاز لافت، أن اللحاق ببرشلونة بات أمرا صعبا "يمكننا التفكير، وهذا صحيح، أن الليغا قد انتهت، لكن لا يهمنا هذا الأمر".

ويركز ريال على دوري الابطال، إذ يستعد لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في دور الـ16 في موقعة نارية، ومسابقة الكأس التي تأهل فيها للدور ربع النهائي بعد تعادله مع ضيفه نومانسيا 2-2 الاربعاء الماضي بتشكيلة رديفة (فاز ذهابا 3- صفر).

وبرغم فقدان الأمل منطقيا بمقارعة برشلونة على لقب الدوري، فإن ريال يتحتم عليه الحفاظ على الاقل على مركزه الرابع لضمان التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ولحسن حظه، فشل اشبيلية الخامس في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة، ليبتعد عنه بفارق 3 نقاط، في حين يعيش فياريال، خصمه السبت، فترة جيدة بعد انتكاسة، اذ حقق 7 نقاط في آخر 3 مباريات.

وبموازاة الصراع التاريخي بين ريال حامل اللقب 33 مرة وبرشلونة المتوج 24 مرة، يبحث اتلتيكو مدريد الوصيف (بطل الدوري 10 مرات) عن البقاء في منطقة دافئة وراء برشلونة.

وبعد خروجه مبكرا من دور المجموعات في دوري الابطال، يبحث اتلتيكو عن حل سريع لضعفه الهجومي (سجل 27 هدفا في 18 مباراة)، خصوصا بعد استعادة مهاجمه السابق دييغو كوستا.

لكن فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، الذي يحل على ايبار اليوم في مباراة نارية، فاز 5 مرات في مبارياته الست الاخيرة، ولم يخسر سوى مرة وحيدة هذا الموسم امام اسبانيول.

وقال سيميوني الذي حقق فريقه 3 انتصارات في عام 2018 مسجلا 9 أهداف بشباك نظيفة "أنا فخور بما يحصل لنا، بالحصول على لاعبين مثل (الفرنسي كيفن) غاميرو، كوستا، (الفرنسي انطوان) غريزمان، (الارجنتيني انخل) كوريا، (فرناندو) توريس... الكل منافس، الكل مهم... اليوم أصبحنا نسجل بشكل طبيعي".

وسيكون كوستا موقوفا لمباراة ايبار، ليعتمد كولتشونيروس على غريزة غريزمان التهديفية.

بدوره، يحقق ايبار نهاية رائعة لدور الذهاب، بفوزه 6 مرات في مبارياته السبع الاخيرة، ليرتقي الى المركز السابع بفارق نقطة عن فياريال.

ويحل فالنسيا الثالث، بفارق 11 نقطة عن برشلونة، على ديبورتيفو لاكورونيا السابع عشر والذي فاز مرة وحيدة في آخر 8 مباريات، معولا على استعادة توازنه بعد 3 خسارات في آخر 5 مباريات.