رابتورز يكبّد كليفلاند خسارة قاسية في الـ NBA

نشر في 13-01-2018
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:00
No Image Caption
استخدم تورونتو رابتورز هجوما متوازنا، ليسحق ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي 133-99، امس الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ملحقا أسوأ خسارة هذا الموسم بليبرون جيمس ورفاقه، فيما عزز بوسطن سلتيكس صدارته للمنطقة الغربية.

ودخل فريد فان فليت من مقاعد البدلاء، ليسجل 22 نقطة بينها 6 ثلاثيات ويتقدم سبعة لاعبين من تورونتو سجلوا 10 نقاط أو اكثر على ملعب "اير كندا سنتر".

ورفع تورونتو رصيده إلى 15 فوزا وخسارتين على ارضه، رغم خوضه المباراة من دون الأساسيين كايل لوري المصاب والاسباني سيرج ايباكا الموقوف.

وعزز تورونتو موقعه في وصافة المنطقة الشرقية (29-11)، متقدما على كليفلاند بالذات (26-15)، فيما يحلق بوسطن سلتيكس بالصدارة (34-10).

وأنهى جيمس المباراة وبجعبته 26 نقطة، لكن فريقه مني بخسارته السادسة في آخر 8 مباريات، منذ يوم عيد الميلاد عندما سقط أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وأهدر ايزياه توماس لاعب كليفلاند الحالي وبوسطن السابق الذي تعرض لغرامة بقيمة 20 ألف دولار اميركي بسبب دفع لاعب مينيسوتا اندرو ويغينز الى الأرض الاربعاء، أول 11 تسديدة له في المباراة.

وقال جيمس "لا أعرف ما الخطأ وماذا حصل معنا. يجب أن ننهض ونجد حلا لذلك". وهذا أعلى رصيد يدخل سلة كليفلاند هذا الموسم، وهي المرة الثالثة تواليا يدخل سلته 127 نقطة على الاقل.

وأضاف للفائز سي جاي مايلز 16 نقطة ولاعب الارتكاز الليتواني يوناس فالانسيوناس 15 نقطة و18 متابعة.

وقال فان فليت "أحد مزايانا صغر سن لاعبينا، سرعتنا ولياقتنا. يجب أن نستفيد منذ لك".

وكانت سلسلة رابتورز من 12 فوزا متتاليا قد توقفت الثلاثاء بخسارته امام ميامي، لكنه ثأر نسبيا من كليفلاند الذي اقصاه من الدور الثاني في البلاي اوف في مايو الماضي.

وخاض كافالييرز 9 من مبارياته الـ11 الاخيرة خارج ارضه، فخسر سبع مباريات منها وكان الفارق اكثر من 10 نقاط في اربع مباريات.

وأمل كليفلاند استعادة موزعه ديريك روز، المصاب بكاحله منذ 7 نوفمبر الماضي، في هذه الرحلة، بيد انه لم يلعب الخميس.

فوز بوسطن

وكان بوسطن قد افتتح مباريات الليلة بفوز خارج الحدود على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-103، أمام 20 ألف متفرج في قاعة "أو 2 أرينا" في العاصمة الانكليزية لندن، تحت انظار عدد من لاعبي تشلسي وارسنال في الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعانى سلتيكس في بداية المباراة، وتخلف امام خصمه بفارق 22 نقطة (49-27).

لكن في ظل تألق موزعه كايري ايرفينغ (20 نقطة) والروكي جايسون تاتوم (16 نقطة، بينها 11 في الربع الثالث)، قلب تأخره قبل أن يحسم المواجهة في الربع الأخير.

وقال ايرفينغ بعد الفوز "تعين علينا اظهار هويتنا أمام فريق جيد لفيلادلفيا. بعد أن أصبحنا اكثر شراسة في الدفاع تفوقنا عليهم".

ونجح لاعبو بوسطن في اغلاق المنافذ على جاي جاي ريديك، افضل مسجل لدى سيكسرز مع 22 نقطة بينها 5 ثلاثيات.

وحقق لوس انجلس العريق، الذي كان في ذيل ترتيب المنطقة الغربية، فوزه الثالث تواليا على حساب ضيفه القوي سان انتونيو سبيرز 93-81.

ورد لاعبو ليكرز بسرعة أمام تشكيلة غاب عنها النجم كاوهي لينارد والموزع الفرنسي المخضرم طوني باركر بسبب الاصابة.

وسجل لاماركوس اولدريدج 20 نقطة للخاسر، لكن نجاعة الإسباني باو غاسول (9 نقاط و12 متابعة) والأرجنتيني مانو جينوبيلي (8 نقاط) كانت محدودة.

back to top