وزير الصحة: إعطاء كل ذي حق حقه... ولن نظلم أحداً

استقبل مجلس إدارة جمعية التمريض لمناقشة قضاياها

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:02
وزير الصحة متوسطاً أعضاء مجلس إدارة جمعية التمريض
وزير الصحة متوسطاً أعضاء مجلس إدارة جمعية التمريض
استقبل وزير الصحة د. باسل الصباح مجلس إدارة جمعية التمريض، برئاسة بندر العنزي، لمناقشة أهم القضايا التي تخص مهنة "التمريض".

وقال العنزي إنه تمت مناقشة تعديل كادر التمريض 2009 ، الذي مازال حبيس أدراج ديوان الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن الوزير الصباح وعد بمتابعة هذا الموضوع مع الديوان.

وكشف عن طلب الجمعية من الوزير الصباح استحداث منصب وكيل وزارة مساعد لشؤون التمريض، لما يمثله العاملون من الممرضين من حيث العدد الذي وصل على نصف موظفي الوزارة، والذين يحتاجون إلى وكيل مختص للاهتمام بشؤونهم، لافتا إلى أن وزير الصحة وعد بدراسة هذا الموضوع.

وبين أن الجمعية طلبت من الوزير الصباح إصدار قرار رسمي باعتماد يومي راحة للممرضين الكويتيين المتمتعين بالراحة، فضلا عن إصدار قرار آخر للممرضين الخليجيين والبدون، لافتا الى ان الوزير وعد بدراسة هذا الموضوع ايضا.

وافاد بأن الجمعية ناقشت ايضا موضوع تدوير مسؤولي التمريض بالمناطق الصحية والمستشفيات، والذي جاء في عهد الوزير السابق، حيث طلبت إعادة النظر في هذا القرار بسبب كثرة التظلمات من هذا القرار، كما تمت مناقشة وضع آلية أو إلغاء الاختبارات على الممرضين خريجي الكويت، إضافة الى مناقشة إحالة مديرة ادارة الخدمات التمريضية للتقاعد لتجاوزها سن الخدمة، وتنفيذا لحكم المحكمة الصادر بأحقية زميلة لها بالمنصب.

واشار العنزي الى ان وزير الصحة كان متفهما لجميع المطالبات وجمع الملاحظات، ووعد بدراستها ووضع الحلول المناسبة لها، واكد خلال الاجتماع انه "سيعطي كل ذي حق حقه، ولن يظلم احدا"، مؤكدا تفاؤل الجمعية بالوزير الصباح لحل كل قضايا الممرضين والنهوض بالخدمات الصحية والارتقاء بها الى الامام.

طالبنا بتعديل الكادر واستحداث وكيل لشؤون «التمريض» العنزي
back to top