باريس سان جرمان يلتقي نانت في الدوري الفرنسي

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:00
جانب من تدريبات باريس سان جرمان
جانب من تدريبات باريس سان جرمان
يخوض باريس سان جرمان، المتصدر بفارق كبير عن أقرب منافسيه، رحلة صعبة إلى غرب البلاد، عندما يحل على نانت، الخامس، اليوم في ختام المرحلة العشرين، الأولى إيابا، من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويبدو سان جرمان في طريقه لاستعادة لقب الدوري، الذي خسره العام الماضي أمام موناكو، بعد هيمنته على "ليغ 1" بين 2013 و2016، في ظل العهد القطري لفريق العاصمة، واستقدام أبرز اللاعبين العالميين.

ويقبض رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري بقوة على الدوري مع 8 انتصارات في آخر 9 مباريات، جعلتهم يبتعدون في الصدارة بفارق 9 نقاط عن موناكو وليون.

لكن رحلة نانت لن تكون مفروشة بالورد أمام فريق المدرب الإيطالي المحنك كلاوديو رانييري الفائز في مباراتيه الأخيرتين.

ويخوض سان جرمان، الفائز ذهابا 4-1، المواجهة بعد بلوغه الأربعاء نصف نهائي كأس رابطة الأندية على حساب إميان، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين لحوالي ساعة، بهدفين من ركلة جزاء للبرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم، ثم أدريان رابيو، في ظل غياب متصدر ترتيب الهدافين الأوروغوياني ادينسون كافاني، العائد متأخرا من عطلة الميلاد ورأس السنة.

وعن عودة كافاني المتأخرة، قال إيمري: "لعبنا فيما كان ادينسون يتدرب. تدرب لوحده، لكن أيضا مع الفريق. ربما يكون هناك اليوم ضد نانت. لا أريد قول المزيد".

وعلَّق إيمري بعد المباراة ضد إميان: "الأهم اليوم كانت النتيجة. احترمنا خصمنا، لأنه خاض مباريات جيدة ضد موناكو وليون".

وما زال سان جرمان أيضا في السباق الأهم، المتمثل بدوري أبطال أوروبا، حيث تنتظره مواجهة صعبة جدا ضد ريال مدريد الإسباني الذي يلتقيه في 14 الشهر المقبل ذهابا في سانتياغو برنابيو قبل استضافة الإياب في 6 مارس.

لكن فريق العاصمة يبدو متوترا مطلع السنة، في ظل تأخر كافاني بالعودة، والحديث عن رحيل بعض لاعبيه، مثل: الأرجنتيني خافيير باستوري، والحارس الألماني كيفن تراب، والبرازيلي لوكاس مورا.

وقال ظهيره الأيمن البلجيكي توما مونييه، بعد الفوز على إميان، إن فريقه بدا "مخمورا": "لم نقارب المباراة بشكل جيد. ذهنيا، لم نكن محترفين اليوم. المباراة أزعجتني".

وتابع في حديث مع التلفزيون الفرنسي: "منطقيا لم نقارب المباراة بشكل جيد. كنا مخمورين. لم يكن هناك التزام كبير، وافتقدنا المسات البسيطة، وهذا ليس من عاداتنا".

بدوره، قال رابيو: "يجب أن نقارب شهري يناير وفبراير بحذر. هناك مباريات يجب أن نحافظ على أنفسنا فيها قليلا".

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أيضا سانت إتيان مع تولوز.

back to top