العازمي: الحركة الكشفية الكويتية رائدة ودعمها ضرورة

افتتح المخيم الكشفي الـ 71 بحضور القيادات التربوية

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:04
العازمي مكرما أحد الكشافة خلال افتتاح المخيم أمس
العازمي مكرما أحد الكشافة خلال افتتاح المخيم أمس
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن الحركة الكشفية الكويتية رائدة ولها تاريخ عريق، مشدداً على ضرورة دعمها بجميع الوسائل للحفاظ على إنجازاتها على المستويين العربي والدولي، منوها إلى أن "التربية" لا تألو جهداً في دعم الكشافة وتوفر كل سبل النجاح لها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العازمي للصحافيين، خلال حضوره ورعايته حفل افتتاح المخيم الكشفي الـ71 صباح أمس بمقره بمنطقة كبد، وحضور عدد من القيادات التربوية، ومنتسبي الحركة الكشفية في الكويت.

وقال العازمي إن "ما شاهدته اليوم شيء نفتخر ونعتز به، خصوصا بالمشاركة الطيبة من الدول الشقيقة والصديقة في هذا المخيم"، مشيرا إلى أن "ذلك دليل على دور الوزارة ممثلا بقطاع التنمية التربوية والأنشطة في الاهتمام بالمجال الكشفي من خلال رعاية منتسبي الحركة الكشفية، وتوفير كل ما يحتاجون إليه، خصوصا أن الكشافة تغرس روح الاعتماد على النفس وبناء الشخصية لدى الطلبة".

مشاركة متميزة

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد، إنه يشارك في المخيم ما يقارب 1500 كشاف وقائد من مختلف المناطق التعليمية والتعليم الخاص، إضافة الى مشاركة متميزة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي، ومن دول عربية شقيقة وصديقة، معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من شارك وساهم في إنجاح هذا المخيم الكشفي السنوي.

بدوره، أكد الموجه العام للتربية الكشفية بالوزارة إبراهيم العيد، أن برامج الحركة الكشفية تمتاز بتنوعها التي تلبي رغبات الشباب في هذه المرحلة العمرية، مشيرا إلى "أننا حرصنا هذا العام على أن يشمل برنامج المخيم عدداً كبيراً من هذه الأنشطة، التي تحث الكشافة على تحمل المسؤولية والمغامرة والاستكشاف، وكذلك الأنشطة الرياضية بأنواعها".

وأضاف العيد أنه ضمن أنشطة المخيم ستكون هناك زيارات لبعض المؤسسات الحكومية والأهلية، وبرامج ترفيهية ومحاضرات متنوعة، متقدماً بالشكر إلى الوفود المشاركة لتلبيتها الدعوة، مرحبين بهم في وطنهم الثاني.

ونوه إلى أن نجاح المخيم الكشفي الحادي والسبعين لم يكن ليتحقق إلا بتضافر الجهود من الجميع، لافتا إلى أن "التربية حرصت على تذليل كل الصعوبات للوصول إلى افتتاح مخيمنا هذا، الذي شهد فقرات جديدة أهمها عرض وزارة الدفاع لفرقة الموسيقى التي أعطت رونقا جيدا لحفل الافتتاح".

استقبال تظلمات طلبة الـ 12 اليوم

بينما تفتح وزارة التربية باب استقبال تظلمات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه؛ العلمي والأدبي، والتعليم الديني، حول نتائج اختبارات الفترة الدراسية الأولى من العام الحالي صباح اليوم في كنترول القسم الأدبي بمنطقة القادسية بمدرسة صقر الشبيب الابتدائية، أكدت مصادر تربوية أن عملية استقبال التظلمات مستمرة لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء (16 الجاري).

ولفتت إلى أن "العاملين في الكنترول سيبحثون هذه التظلمات، وستتم إعادة مراجعة أوراق الإجابات، والتحقق من النتائج المسجلة للطلبة المتظلمين، وفي حال وجود أي خطأ، فستتم إعادة تعديل الدرجة في نظام سجل الطالب، بعد عرض نتيجة التظلم على الجهات المختصة في التعليم العام".

يُذكر أن "التربية" تقوم بفتح باب استقبال التظلمات لطلبة الصف الثاني عشر، بعد انتهاء كل فترة اختبارات سنويا، ولمدة أسبوع، إلا أنها ارتأت هذا العام أن يكون استقبال التظلمات لمدة 3 أيام فقط.

back to top