برشلونة لفك النحس وتخطي سوسييداد

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:02
لاعبو البرشا يجرون عملية الإحماء استعداداً للمباراة السابقة
لاعبو البرشا يجرون عملية الإحماء استعداداً للمباراة السابقة
يلتقي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم، ريال سوسييداد في منافسات المرحلة الـ19 من البطولة.
يأمل برشلونة، الذي يحلِّق في الصدارة، فك النحس الذي يطارده في سان سيباستيان، عندما يحلّ على ريال سوسييداد اليوم في المرحلة الـ 19، الأخيرة ذهابا، من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق شاسع عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد (9 نقاط)، كما يبتعد بفارق 16 نقطة عن غريمه اللدود ريال مدريد، الذي يملك مباراة مؤجلة، لخوضه كأس العالم للأندية، التي أحرز لقبها نهاية السنة المنصرمة.

ويُعد ملعب أنويتا من الأمكنة النادرة التي يعاني فيها برشلونة بـ"الليغا" المحلية، إذ عجز الفريق الكتالوني عن تحقيق الفوز هناك منذ عام 2007، علما بأنه عاد فائزا مطلع العام الماضي في ربع نهائي الكأس بهدف البرازيلي نيمار، المنتقل الصيف الماضي إلى باريس سان جرمان الفرنسي بصفقة قياسية (222 مليون يورو).

ويخوض برشلونة المواجهة على وقع انتقال لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى صفوفه من ليفربول الإنكليزي، بعد طول انتظار، مقابل صفقة قياسية أخرى تقدر بـ160 مليون يورو.

لكن اللاعب (25 عاما)، والذي لن يكون بمقدوره تمثيل الفريق في دوري أبطال أوروبا، لدفاعه عن ألوان ليفربول في دور المجموعات، لن يتمكن من المشاركة، للإصابة.

وقبل رحلة سان سيباستيان، يخوض برشلونة الخميس آخر مواجهات ذهاب دور الـ16 في الكأس، عندما يستقبل سلتا فيغو، بعدما تعادل معه 1-1 ذهابا.

وتقدم تشكيلة المدرب ارنستو فالفيردي بقيادة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي موسما ضاربا في "الليغا"، فلم تخسر حتى الآن في 18 مباراة، وتملك أقوى خطي هجوم (48) ودفاع (7)، فيما يتصدر ميسي ترتيب الهدافين (16).

رغم كل ذلك، لا يعلق فالفيردي على الإحصائيات: "لا نفكر أبدا في سلسلة النتائج، أكانت جيدة أم سيئة. هذه بيانات نستمتع فيها قليلا مع مرور الوقت. لكن يوميا، نركز على الفوز في المباراة التالية، وهكذا دواليك".

في المقابل، يحقق ريال سوسييداد موسما متواضعا، إذ يحتل المركز الثاني عشر، ولم يفز سوى مرة في آخر 7 مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أيضا ليفانتي مع سلتا فيغو، وألافيس مع اشبيلية، وإسبانيول مع أتلتيك بلباو.

back to top