«الأبحاث» يفتتح دورته الربيعية

نشر في 15-01-2018
آخر تحديث 15-01-2018 | 00:00
No Image Caption
افتتح معهد الكويت للأبحاث العلمية، أمس، دورته التدريبية الربيعية الـ30 لطلبة المرحلة المتوسطة، والتي ستستمر حتى 25 الجاري، تحت شعار science: the code of life، بمشاركة 41 طالباً وطالبة.

ورحبت مدير دائرة تنمية القوى العاملة في المعهد منى الفيلكاوي بالطلبة، حيث ألقت محاضرة تعريفية عن هذه الدورة، ومسيرة الدورات التدريبية الطلابية السابقة وأهميتها في تشجيع الجيل الناشئ على ممارسة البحث العلمي.

وقدمت إرشادات وتعليمات للطلبة، وكان من بين هذه التوجيهات إظهار الجدية والتعاون مع المحاضرين والمشرفين والزملاء، وكذلك المحافظة على مواعيد برنامج الدورة، والتزام الطلبة بتعليمات الأمن والسلامة في المختبرات، وبوسائل النقل المخصصة لهم، إضافة إلى الالتزام بارتداء الزي المختبري والهوية الخاصة بالدورات طوال فترة التدريب.

وذكرت أن «هذه الدورة ستتضمن 3 برامج، هي برنامج طرق وأساليب معالجة مياه الصرف الصحي، وبرنامج تدوير النفايات ثروة صناعية ومستقبلية، وبرنامج الأحياء الدقيقة وتطبيقاتها في حياتنا».

وأشارت الفيلكاوي إلى أن تنظيم المعهد لهذه الدورة يأتي إيماناً منه بأهمية تطوير العنصر البشري، بصفته أحد أهم مصادر الثروة البشرية للدولة وأضمنها مردوداً في بناء جيل واعد من العلماء والباحثين في الدولة.

back to top