تكويت وظائف المكاتب الصحية قريباً

باسل الصباح ترأس اجتماعاً لمناقشة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية

نشر في 15-01-2018
آخر تحديث 15-01-2018 | 00:03
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
علمت «الجريدة» أن وزير الصحة د. باسل الصباح ترأس أمس اجتماعا ضم الوكلاء المساعدين، لمناقشة ما جاء في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية بشأن تجاوزات الوزارة.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن وزير الصحة طالب بإعطاء كل ذي حق حقه فيما يتعلق بالعلاج في الخارج، وتسفير الحالات المستحقة فقط.

وكشفت المصادر عن تعاقد وزارة الصحة قريبا مع شركات عالمية للتدقيق على المبالغ المصروفة في المكاتب الصحية بالخارج، لافتة إلى أن الوزارة ناقشت تطبيق نظام تكويت الموظفين في المكاتب الصحية بالخارج خلال الفترة القليلة المقبلة.

في إطار منفصل، أكد وزير الصحة، على هامش استقباله أمس رئيس مجلس أقسام الجراحة بجامعة ميغيل الكندية د. جيرالد فريد، يرافقه رئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح، أهمية الشراكة المتخصصة مع الخبرات الجراحية العالمية، مضيفا ان كندا وجهة رئيسية في مجال تدريب وتعليم الكوادر الطبية المبتعثة إليها.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستوسع مجالات التعاون المشترك التي يمكن استثمارها والاستفادة منها في مجال الأساليب العلاجية والجراحية المتطورة، لافتا إلى أن زيارة د. جيرالد فريد تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون الصحي بين البلدين، ودعم أوجه الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة في هذا المجال.

أبحاث الصدفية

إلى ذلك، حصل أستاذ الأمراض الباطنية بجامعة الكويت د. نواف المطيري على جائزة أكاديمية الصحة العالمية، باعتباره أحد الرواد والمساهمين في إثراء الساحة العلمية بالعديد من الأبحاث في مجال الصحة، خصوصا المتعلقة بأبحاث الصدفية، إلى جانب ما قدمه من إنجازات دولية وأبحاث علمية ودراسات عالمية في مجال الصحة.

يذكر أن د. نواف المطيري حصل على العديد من الجوائز العلمية من العديد من الجامعات والمنظمات العالمية، آخرها جائزة عالمية لجهوده في أبحاث شيخوخة الجلد، وحصوله على براءة اختراع للجين المسبب لتأخير علامات الشيخوخة وتقدم السن على الجلد لدى الانسان، ليكون أول عربي وكويتي يحصل على هذه الجائزة التي تقدم سنويا في هذا المجال.

back to top