نجحت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي في ضم مدافع النصر والمنتخب الاولمبي السابق احمد رحيل الى صفوف الفريق، في صفقة انتقال حر، بعد شطب اللاعب من سجلات النصر ليكون بذلك أولى صفقات الاخضر خلال يناير الجاري.

كما نجحت الإدارة العرباوية في ضم مدافع اليرموك مهند الأنصاري حتى نهاية الموسم الحالي، بمقابل مادي للاعب فقط لم يتم إعلانه، ووافقت إدارة اليرموك على انتقال نجمها الاول لصفوف العربي لمنحه الفرصة للعب مع أحد الاندية الجماهيرية، في ختام مسيرته الكروية التي شارفت على الانتهاء، وذلك بمنزلة تكريم لعطاءاته الكبيرة مع الفريق.

Ad

ومن المقرر ان يكون الانصاري دخل تدريبات الاخضر مساء امس، إلى حين اتمام الصفقة بشكل رسمي.

في السياق ذاته، أكدت مصادر عرباوية مطلعة أن محاولات الاخضر في ضم نجم خط هجوم نادي الكويت عبدالهادي خميس اصطدمت بالمطالبات المادية الكبيرة لإدارة الابيض، وساهمت في عرقلة الصفقة، كما ان رفض نادي الساحل الدخول في مفاوضات مع العربي حال دون ضم نجمه الصاعد شبيب الخالدي، ورفض العرض المقدم له من الاخضر.

ويسعى الجهاز الفني للعربي، بقيادة الوطني محمد ابراهيم، الى تدعيم الفريق بصفقات مميزة ولاعبين مؤثرين لإعادة ترميمه والانطلاق مجددا نحو المنافسة على الالقاب.

واشارت المصادر الى ان الجنرال وجد ضالته من اللاعبين المحترفين، إذ يسعى الى تدعيم خطي الدفاع والهجوم، ووضع لكل مركز اسمين على ان يتم التعاقد مع احد منهم.

واوضحت ان ابراهيم طلب التعاقد مع العماني فهمي سعيد لتدعيم خط الدفاع، ووضع اسم البحريني وليد الحيام كخيار ثان، بينما يسيطر المهاجم البرازيلي ليوناردو الفيس مهاجم الرفاع البحريني على أولوية الجنرال لتدعيم خط الهجوم، وفي حال لم يتم الاتفاق معه سيلجأ الى التعاقد مع أحد المهاجمين الافارقة المعروضين على النادي والمرشحين من قبل الجنرال ايضا.

يذكر أن الجهاز الفني سبق له ان اعد قائمة بأسماء اللاعبين المحترفين المطلوب التعاقد معهم لتعويض رحيل المصري شوقي سعيد والاردني محمود مرضي، الا ان تأخر الاخضر في التوقيع مع اللاعبين جعلهم يتجهون الى اندية اخرى، لعدم اتضاح موقف العربي من تنفيذ عقوبته الدولية التي تنص على منعه من التعاقدات.