«رباعي برلين» نثرت المتعة أنغاماً كلاسيكية وحديثة

الفرقة قدمت حفلها بمركز اليرموك ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:03
فرقة «رباعي برلين»
فرقة «رباعي برلين»
قدمت فرقة «رباعي برلين» الموسيقية حفلاً استثنائياً بمركز اليرموك الثقافي، ضمن فعاليات مهرجان القرين بدورته الـ24 أمام حضور جماهيري كبير تفاعل مع الرباعي الألماني.
احتضن مركز اليرموك الثقافي، التابع لدار الآثار الإسلامية، حفل فرقة "رباعي برلين"، مساء أمس الأول.

وأمسية فرقة "رباعي برلين"، التي جاءت ضمن أنشطة مهرجان القرين في دورته الـ24، وبالتعاون مع السفارة الألمانية، قدمها الملحن والعازف الألماني سيباستيان شونكا، أحد رواد موسيقى الجاز، ويترأس الفرقة.

وسيباستيان شونكا ملحن وعازف بيانو من برلين ألَّف العديد من الموسيقى، التي لاقت استحسان الجماهير، كما أنه يعزف منفردا ومع فرقته، ويتميَّز بصوت جديد دائما، وله فنه في توحيد موسيقى الجاز في برلين الحديثة مع عناصر من إفريقيا وأميركا اللاتينية.

شهد الحفل حضورا كبيرا من مختلف الجاليات العربية والأجنبية من عشاق الموسيقى الغربية احتشدوا في مركز اليرموك يتقدمهم السفير الألماني لدى الكويت كارلفريد بيرغنر، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية.

فيما قدم الأمسية صباح الريس، الذي رحب بالحضور، وأفسح المجال أمام السفير الألماني ليلقي كلمة مرتجلة، أكد فيها أهمية التعاون الثقافي والفني بين ألمانيا والكويت، لافتا إلى أن هذا التعاون يثمر بين فترة وأخرى فعاليات وأنشطة عدة، منها حفل رباعي برلين.

واستقبل الحضور الرباعي الألماني بقيادة شونكا، الذي حرص على تحية الجمهور، مقدما أعضاء فرقته الثلاثة، حيث احتضن كل منهم آلته الموسيقية، وشرعوا في العزف، ليحلّقوا بالحضور في فضاء الإبداع على وقع أنغام موسيقى الجاز تارة، ومقطوعات تحمل توقيع المايسترو شونكا تارة أخرى، وسط تفاعل كبير من الجمهور، الذي بدا انسجامه مع المعزوفات المتنوعة.

وقدمت الفرقة خلال الحفل مقطوعات متنوعة ثرية من المعزوفات الموسيقية، حيث استطاع الرباعي الألماني أن يلهب تفاعل وحماس وانسجام الحضور مع موسيقى الجاز، فضلا عن مقطوعات موسيقية متنوعة يبن الكلاسيكية والسريعة، باستخدام الآلات الموسيقية العصرية.

واستطاع شونكا أن ينثر المتعة أنغاما، في ظل اختياره روائع موسيقية من ألحانه، التي لاقت استحسان الحضور، وأخرى مستمدة من التراث الموسيقي العالمي، ليقدم مزيجا بين الحداثة والأعمال الكلاسيكية في توليفة متجانسة من الألحان، بمعية عازفي الفرقة، واتسم الحفل بوصلات عزف جماعية، وأخرى فردية.

شونكا وفرقته قدموا موسيقى الجاز وسط تفاعل كبير من الجمهور
back to top