الجهراء يتوَّج بلقب درع «السلة»

هزم القادسية في المباراة النهائية

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:04
لاعبو الجهراء يحتفلون بالفوز بعد التتويج
لاعبو الجهراء يحتفلون بالفوز بعد التتويج
نجح فريق الجهراء في تحقيق بطولة درع اتحاد السلة، بعد فوزه في المباراة النهائية على القادسية 92-78. وجاء الكويت ثالثاً، بعد تغلبه على النصر.
توِّج فريق الجهراء بطلاً للنسخة الأولى من بطولة درع اتحاد السلة، بعد فوزه على القادسية في المباراة النهائية 92-78، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، وحلَّ الكويت ثالثا، بعد فوزه على النصر 79-41 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبذلك، يكون الجهراء أحرز لقبه الأول، بعد أن غاب عن الألقاب 20 عاما، حيث كان آخر لقب أحرزه هو بطولة درع مبارك عام 1998.

وجاءت المباراة قوية منذ بدايتها، وتبدال الفريقان التقدم، لكن الجهراء نجح بعدها في فرض سيطرته على المباراة، من خلال تألق صانع ألعابه تركي حمود في التسجيل من الخارج، لينهي الربع الأول لمصلحة فريقه 35-24.

وواصل الجهراء سيطرته على المباراة، لا سيما بعد أن تألق لاعبوه عبدالله الصراف وتركي حمود وبدر العثمان في تسجيل الثلاثيات، إلى جانب تحركات أحمد فالح أسفل السلة، وسط تسرع لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، ليوسع الفارق إلى 18 نقطة، ليقوم بعدها مدرب "الأصفر"، المقدوني جوردانكو، بطلب وقت مستقطع، لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك، بعدما حوَّل دفاعه من رجل لرجل إلى الزون أغلق به المنطقة في وجه لاعبي منافسه، مع تألق عبدالله سالمين في الاختراق والتسجيل وشايع مهنا في التسجيل من الخارج، إلى جانب توغل صالح اليوسف وأحمد درويش أسفل السلة، ليقلص الفارق إلى 8 نقاط مع نهاية الربع الثاني (55-47).

وواصل القادسية صحوته في الربع الثالث، بعدما استمر عجز لاعبي الجهراء عن التسجيل، بسبب دفاع القادسية القوي، ليدرك بعدها التعادل (55-55)، ومن ثم تقدم بسلة لصالح اليوسف، ليتبادل الفريقان التقدم، لكن الربع الثالث انتهى بالتعادل (64-64).

وطغت الندية والإثارة على المباراة في الربع الرابع، خصوصا أن الفريقين استمرا في تبادلهما للتقدم، وخرج من القادسية صالح يوسف وعبدالعزيز الحميدي وأحمد درويش بالأخطاء الخمسة الشخصية، إلى جانب خروج عبدالله الصراف وأحمد سعود من الجهراء لنفس السبب.

وقد شهدت آخر أربع دقائق تفوقا للجهراء في السيطرة على الكرات المرتدة (الريباوند) أسفل السلة، مع تألق نايف الصندلي وتركي حمود في التسجيل، فيما كان التسرع طاغياً على هجمات "الأصفر"، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 92-78.

وفي الختام، قام ضاري برجس رئيس الاتحاد، والشيخ علي الخليفة نائب الرئيس، وهيثم بارون أمين السر، ودهام الشمري رئيس نادي الجهراء، بتتويج الفرق الثلاثة الأولى في البطولة.

لقطات

• نجح لاعب الجهراء تركي حمود في تسجيل 29 نقطة، تلاه عبدالله الصراف بـ18، وأحمد فالح بـ14، وبدر العثمان بـ12.

• سجل للقادسية عبدالله سالمين 20 نقطة، وشايع مهنا 12، وأحمد درويش 10، وعبدالعزيز الحميدي وعبدالرحمن السهو 8 نقاط.

• لعب محمد الحميدان دوراً مهماً في تنظيم المقصورة وتخصيص مقاعد لإدارات الفريقين، إضافة إلى تخصيص أماكن للإعلاميين.

• شهدت المباراة النهائية حضوراً جماهيرياً كثيفاً لم يتوقف عن التشجيع ومؤازرة الفريقين بالصالة.

back to top