يدخل الأهلي في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، اختباراً قوياً، عندما يواجه نظيره طلائع الجيش على ملعب الدفاع الجوي في انطلاقة الدور الثاني لبطولة الدوري، وهي المباراة التي يخوضها المارد الأحمر تحت دافع الفوز متسلحاً بالفوز بكأس السوبر المحلية التي حصدها منذ أيام عقب الفوز على المصري بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضية بالإمارات، ومن قبلها سحق منافسه التقليدي الزمالك بثلاثية نظيفة في الدوري.

الأهلي يعلم جيداً أن مواجهة اليوم ستكون صعبة فنياً، لأنها أمام فريق يُجيد اللعب أمام الكبار، ويقوده مدرب مُحنك هو حلمي طولان، الذي نجح في إسقاط الزمالك والفوز عليه بهدف نظيف قبل أسبوعين تقريباً، وهو الفوز الذي أطاح بمدرب الفارس الأبيض الأسبق نيبوشا.

Ad

المدير الفني للأهلي، حسام البدري، تحدث مع لاعبيه كثيراً خلال التدريبات الماضية حول ضرورة إغلاق صفحة السوبر والقمة والتركيز في مباراة اليوم، من أجل الفوز فيها والمُضي قدماً في طريق الحفاظ على لقب الدوري والصعود لقمة المسابقة، مُستغلاً تعثر الإسماعيلي أمام الاتحاد السكندري في الدوري، حيث تعادل الدراويش لصالح الأهلي، بعدما توقف رصيد الأصفر عند 41، وبالتالي فإن فوز الأهلي على الطلائع سيصعد بالمارد الأحمر للقمة بخلاف مباراته المؤجلة أمام المقاولون العرب.

ويعول حسام البدري على إمكانات نجوم فريقه الكبار أمثال عبدالله السعيد، ووليد آزارو، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، وعلي معلول، وأجايي، ووليد سليمان، ومعهم الحارس محمد الشناوي، الذي يقدم عروضاً جيدة خلال الفترة الأخيرة مع الفريق.

وقال البدري إن مواجهة الأهلي مع الطلائع دائماً ما تكون قوية بعيداً عن ترتيب الفريقين في الدوري، لأن الفريق العسكري يقدم كرة مُنظمة، ولا يمكن اللعب باستهتار أمامه.

في المقابل، يخوض فريق طلائع الجيش مباراة اليوم تحت شعار "لماذا لا نكرر سيناريو الزمالك"، ويطمع الفريق العسكري في مواصلة التفوق أمام "كبار" الدوري، خصوصا أنه كان قريباً من الفوز على الأحمر في انطلاقة الدوري، لكن المارد الأهلي نجح في التعادل.