«عمال الكويت» احتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسه

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:00
جانب من المشاركين في احتفال «عمال الكويت»
جانب من المشاركين في احتفال «عمال الكويت»
برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ومشاركة ممثلي منظمات العمل العربية والدولية، والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعدد كبير من الاتحادات المهنية العربية، احتفل الاتحاد العام لعمال الكويت، أمس الأول، باليوبيل الذهبي، بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه، في فندق ومنتجع شاطئ النخيل.

وقال ممثل راعية الحفل، نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع التخطيط واعتماد المهارة المهنية د. مبارك العازمي إن «هيئة القوى العاملة تشرف على العمل النقابي، من خلال إدارة المنظمات النقابية، وفق القانون والاتفاقيات الدولية التي صادقت الكويت عليها بشأن حرية العمل النقابي»، مؤكدا أن «الهيئة لا تتدخل مطلقا في عمل النقابات، بل تتعاون معها لتحقيق المصلحة العامة».

وتمنى العازمي، في تصريح صحافي على هامش الحفل، «زيادة مساحات التعاون بين الجانبين، بما يحقق مصلحة الطبقة العاملة في الكويت، حتى يتسنى الوصول بالعمل النقابي إلى أفضل المستويات، التي تنعكس بالايجاب على سوق العمل والعمالة الوطنية، وإظهار وجه الكويت الحضاري بين المنظمات العمالية الدولية».

مكانة مرموقة

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة احتلال الاتحاد العام لعمال الكويت مكانة مرموقة على المستويين العربي والعالمي، مشيرا إلى أن هذه المكانة جعلته يحصد مجموعة مناصب اقليمية ودولية، كما احتل العديد من قيادييه مناصب دولية وعربية.

وشدد على أن الاتحاد يمثل رأس الهرم النقابي، والمسؤول عن حقوق ومكتسبات العمل النقابي، والممثل الشرعي للنقابات والعمال، مؤكدا أن هدف الاتحاد إنصاف العمال إذا كانت هناك مشكلات بينهم وبين المنشآت التابعين لها، ويحرص على الاستمرار وبذل المزيد من الجهد لصيانة المسيرة الديمقراطية للحركة النقابية.

من جانبه، ذكر مدير منظمة العمل العربية فايز المطيري ان «الاحتفال باليوبيل الذهبي والذكرى الـ50 على تأسيس الاتحاد العام لعمال الكويت مناسبة عظيمة تجسد نصف قرن من النضال العمالي الكويتي».

واكد المطيري أن «الاتحاد العام يشكل احدى الدعامات الرئيسية في صرح العمل العربي، الذي طالما كانت له أياد بيضاء في توحيد الرؤى وتقريب وجهات النظر على المستوى العربي»، متابعا: «أحرص على العمل جاهدا لصون أمانة منظمة العمل العربية، والعمل على تطويرها ورفع كفاءتها وتحقيق أهدافها المنشودة».

بدوره، قال ممثل منظمة العمل الدولية نظام قاحوش إن هذه الاحتفالية مهمة في حياة المنظمة النقابية، مؤكدا التزام المنظمة بالعمل في المنطقة العربية لمواجهة التحديات التي تواجه العمل.

back to top