ذكر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري انه «بعيدا عن المشاحنات، وتحقيقا للمصلحة العامة ندعو وزارة الشؤون الاجتماعية إلى اجتماع موسع مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية في مبنى الاتحاد، لبحث الصعوبات والعقبات والمشكلات التي تواجه التعاونيات، والعمل على إيجاد حلول جذرية لها في إطار الاسرة التعاونية الواحدة».

وقال الكندري، في تصريح أمس، انه «منذ توجيه كتب لفتح باب الترشح والانتخاب في مجالس إدارات الجمعيات التعاونية المعينة، وهناك شد وجذب داخل أروقة الجمعيات على مستوى الكويت، نظرا لوجود ثغرات قانونية وملاحظات قد تلحق ضررا بأحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني».

Ad

وشدد على ضرورة «العمل على إزالة اللغط حول هذا الموضوع، عبر عقد اجتماع يضم الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التعاون شيخة العدواني، وجميع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية للأخذ بآرائهم فيما يتعلق بمواعيد الانتخابات، والآثار المترتبة عليه».

وأضاف أن «الاجتماع سيناقش ايضا موضوعات عدة تهم الحركة التعاونية، مع ضرورة وضع الآراء التي سيخلص إليها الاجتماع بعين الاعتبار من قبل وزارة الشؤون، حتى تكون الانتخابات القادمة بعيدة عن الطعون، ويتحقق الاستقرار الإداري بالجمعيات».