ناصر الصباح: فخورون بدور القوة البرية في حماية الوطن

تفقد عدداً من مواقعها في المنطقة الشمالية والأديرع وشهد عرضاً تدريبياً للدبابات

نشر في 16-01-2018 | 19:43
آخر تحديث 16-01-2018 | 19:43
ثمّن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الجهود التي يقوم بها رجال الجيش الكويتي البواسل في الحفاظ على أمن الوطن المعطاء، داعياً إياهم إلى «وضع مصلحة الوطن، الذي يستحق بذل الغالي والنفيس من أجله، نصب أعينهم».
أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، أمس، عن فخره واعتزازه بالأداء المتميز للقوة البرية، ودورها في حماية الوطن.

جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، عقب الزيارة التفقدية التي قام بها الشيخ ناصر الصباح لعدد من المواقع التابعة للقوة البرية، وشهد خلالها عرضا تدريبيا للدبابات.

وأشاد بأداء عناصر القوة البرية وتطورهم الذي لم يأت من فراغ انما نتيجة جد واجتهاد وتدريب مستمر، داعيا اياهم الى «وضع مصلحة الوطن، الذي يستحق بذل الغالي والنفيس من اجله، نصب اعينهم».

وثمّن الجهود التي يقوم بها رجال جيشنا البواسل في الحفاظ على امن هذا الوطن المعطاء، ونقل لمنتسبي القوة البرية تحيات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

ووفقاً للبيان، بدأ الشيخ ناصر الصباح جولته بتفقد الموقع الأول لقوة واجب (صباح) بالمنطقة الشمالية، وكان في استقباله لدى وصوله مدير الإدارة والقوى البشرية بالقوة البرية العميد الركن منصور المطيري، وعدد من ضباط القوة البرية، حيث استمع الى ايجاز مفصل عن دور ومهام وواجبات القوة، ومدى جاهزيتها واستعدادها.

وتوجه بعد ذلك لميدان (الأديرع) لمشاهدة الرماية التدريبية للدبابات على مستوى فصيل وطاقم دبابات بميدان الرماية المتعدد الأغراض، حيث كان في استقباله آمر لواء (الشهيد المدرع 35) العقيد الركن مبارك الزعبي، وعدد من ضباط اللواء، حيث استمع الى ايجاز قدمه العقيد الزعبي عن قدرات الميدان ومدى الاستفادة منه في عمليات التدريب الدورية لرماية الدبابات وتعدد الأهداف المستخدمة به، مما يسهم في صقل ورفع مهارات اطقم الدبابات.

كما قدم العقيد الزعبي شرحا حول مراحل ومجريات تنفيذ الرماية التدريبية، والأهداف التي سيتم التعامل معها خلال رماية الفصيل، ثم قدم آمر كتبية الدبابات العقيد الركن عبدالله الراجحي شرحا عمليا لرماية الدبابات، الذى انتهى بنتائج متميزة وعالية الدقة في اصابة الأهداف.

حصاد الثمار

وأشاد الصباح بدقة الرماية في اصابة الأهداف، وبالجهود المبذولة من قبل ضباط وضباط الصف والأفراد، والتي اتى حصاد ثمارها اليوم بعد العمل بإخلاص وجهد وتدريب مستمر.

ثم توجه النائب الأول بعد ذلك إلى موقع قيادة قوة الواجب (صباح)، حيث استمع الى إيجاز ألقاه آمر قوة الواجب (صباح) العميد الركن سيف العازمي عن الدور والمهام والواجبات التي تقوم بها قوة الواجب، ومدى جاهزيتها لحماية المنطقة الشمالية، واطلع بعدها على سير العمل ومهام القوة، كما تفقد عمل الوحدات التابعة لها عن كثب في موقعها الميداني.

ورافق وزير الدفاع في الجولة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن عبدالله النواف، وآمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح، ورئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللواء الركن وليد السردي، والشيخ حمد الخالد.

back to top