الأهلي يتصدر الدوري المصري بثنائية في الطلائع

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:00
جانب من مباراة الأهلي وطلائع الجيش
جانب من مباراة الأهلي وطلائع الجيش
حصد الأهلي فوزاً سهلاً على حساب مضيفه طلائع الجيش بهدفين دون رد في ختام الجولة الثامنة عشرة للدوري المصري الممتاز، واكتفى لاعبو الفريق الأحمر بتسجيل هدفين عن طريق ميدو جابر وعمرو السولية في الدقيقتين 38 و78، في ظل عدة فرص ضائعة واستسلام وضعف واضح في أداء النادي العسكري.

واعتلى الأهلي بهذا الفوز صدارة الدوري المصري برصيد 42 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي وللأحمر لقاء مؤجل ضد المقاولون، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 25 نقطة في المركز الثامن.

المباراة كانت سهلة للأهلي الذي سيطر على وسط الملعب بتحركات ثنائي الارتكاز السولية وهشام محمد، واستمر الضغط بين اللاعبين لاستخلاص الكرة قبل أن يهدر النيجيري جونيور أجايي فرصة مبكرة في الدقائق الأولى بعد أن تسلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم.

وفي الدقيقة 38، نجح ميدو جابر في التسجيل وإحراز هدف التقدم من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من باسم علي، واستمرت المحاولات الأهلاوية لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

ومع بداية الشوط الثاني، قام المدير الفني للطلائع، حلمي طولان، بتنشيط الهجوم بنزول عمرو عبدالفتاح بدلاً من محمد أشرف، وتقدم الطلائع هجومياً مع محاولة بالرأس من صلاح أمين قبل أن يرد الأحمر بفرصة محققة عن طريق ميدو جابر بتسديدة قوية ردها الحارس بسام، قبل أن تصل إلى وليد أزارو الذي تسلم الكرة، لكن مدافع الطلائع علي الفيل تدخل في الكرة وأبعدها وسط اعتراضات من أزارو ومطالبات باحتساب ضربة جزاء.

وأجرى الأهلي أول تغييراته بنزول إسلام محارب بدلاً من جونيور أجايي في الدقيقة 66، وانطلق عبدالله السعيد في العمق وتباطأ في التسديد، لكن الأحمر سجل هدفه الثاني في الدقيقة 78، عن طريق عمرو السولية من تمريرة عرضية متقنة، واستمرت المباراة سجالا بين الناديين لتنتهي بفوز أهلاوي مستحق.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، تعادل وادي دجلة مع المصري سلبيا، ليرتفع رصيد الفريق البورسعيدي إلى 31 نقطة بالمركز الثالث، فيما احتل وادي دجلة المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة.

back to top