إدراج «الاختراع الطبي» ضمن البرامج المعتمدة في «ميغيل»

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:00
الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كميز»  د. إبراهيم هادي
الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كميز» د. إبراهيم هادي
كشف الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كميز»، د. إبراهيم هادي، عن موافقة مجلس أمناء المعهد في اجتماعه الأخير، على إعطاء الأطباء المتدربين في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، ماجستير التعليم الطبي أثناء تدريبهم إن رغبوا في ذلك.

وأعلن هادي، في تصريح صحافي أمس، أنه بحث ورئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح، مع رئيس قسم الجراحة في جامعة ميغيل الكندية د. جيرالد فريد، إدراج برنامج الاختراع في المجالات الطبية وهو أحد أهم التقنيات الحديثة، ضمن البرامج التدريبية المعتمدة في جامعة ميغيل، تمهيداً لاستخدامها في التعليم الطبي المستمر للأطباء والممارسين الصحيين، أسوةً بما يعمل به عالمياً.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يستغرق سنتين بعد حصول الطبيب على الشهادة العليا في البورد، ويحضره من ستة إلى ثمانية أطباء سنويا.

بدوره، أبدى د. جيرالد فريد، استعداده لمنح مقعد للأطباء الكويتيين ممن لديهم ميول اختراعية في مجال الطب، لافتا إلى أن جامعة ميغيل تعتبر من أوائل الجامعات المُطبقة لهذا البرنامج منذ ثلاثة أعوام، وسيعادل الماجستير بشكلٍ رسمي.

وأكد استعداده لتزويد الكويت بخبرات من الجامعة الكندية للتوسع في تطبيق نظام المحاكاة في الطب، باعتباره عنصرا فعالا في تحسين جودة العمل الطبي.

من جانبه، أكد رئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح سعي الجمعية، بالتعاون مع «كيمز»، لإيجاد فرص أكثر للدراسات العليا في الماجستير الطبي ونظام المحاكاة.

back to top