الخالد يبحث مع نظيره الفرنسي التعاون والتنسيق

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد
عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد أمس جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان في العاصمة باريس تناولت اطر تعزيز العلاقات الثنائية المتينة التي تربط الكويت والجمهورية الفرنسية.

واستعرضت المباحثات المسيرة التاريخية لتلك العلاقات وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات كما تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وآليات العمل والتنسيق المشترك في اطار مجلس الامن الدولي خاصة ان الكويت تبوأت عضويتها غير الدائمة في المجلس لعامي 2018 و2019.

كما تم التباحث حول اوجه التعاون القائمة بين البلدين على مختلف الصعد لاسيما الاستراتيجية والحيوية منها في ظل حرص البلدين الدائم على فتح آفاق ارحب للتعاون وسعيهما المستمر لتطوير اطر التنسيق المشترك حيال القضايا المختلفة بما يعزز الامن والسلم الدوليين.

وضم وفد الكويت مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي وسفير الكويت لدى الجمهورية الفرنسية سامي السليمان وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

وقام الخالد ظهر أمس بزيارة لمقر سفارة الكويت في باريس وكان في استقباله سفير الكويت سامي السليمان حيث التقى بأركان السفارة ورؤساء المكاتب الفنية التابعة والمسؤولين القائمين عليها.

وأشاد الخالد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالجهود المميزة التي يقوم بها أعضاء البعثة نحو تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومتابعتهم الحثيثة لشؤون المواطنين الكويتيين في فرنسا كما حثهم على الاستمرار في عطائهم ومثابرتهم لرفعة شأن دولة الكويت وصون مصالحها وعناية رعاياها.

back to top